رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أمريكية كانت تستعد لتسجيل فيديو.. تعرضت لظاهرة فضائية غريبة

كتب: آية المليجى -

11:52 م | الأربعاء 12 أبريل 2017

الفتاة

ظهر نيزك فضائي، خلف امرأة أمريكية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، كانت تستعد بمساعدة صديقاتها لتسجيل فيديو بالبث المباشر على "الفيس بوك"، في ظاهرة فضائية نادرة وغريبة. 

ومر نيزك ملتهب من خلف دايل ديمي، في حين كانت فاي هيدينجز تلتقط صور لها في سان دييجو جنوبي الولاية، وعبر النيزك المشتعل بسرعة فائقة في منطقة مكتظة بالسكان وخرج العديد من منازلهم لمشاهدة هذا الجسم الغريب، وقال بعضهم إنهم سمعوا صوتا أشبه بصوت انفجار لحظة مروره في أجواء المنطقة، بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز".

وأكد أكثر من 300 شخص ممن يقطنون في جنوبي كاليفورنيا وأريزونا ولاس فيجاس، لجمعية النيازك الأمريكية، أنهم شاهدوا الكرة النارية، في حين سمع 13 منهم صوته.

وكان النيزك يتحرك من الغرب إلى الشرق، ودخل الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط الهادئ، واستنادًا إلى مساره، فإنه من المرجح أن يكون سقط بين منطقتي إسكونديدو وبونسال في كاليفورنيا.

ومن الصعب معرفة ما إذا كان هناك أي شظايا لهذا النيزك يمكن العثور عليها من أجل إجراء تحليلات عليها، لأن هذا النوع من النيازك تنفجر وهي في حالة وميض ناري مما يصعب الحصول على آثار لها.

تجدر الإشارة إلى أن النيازك هي عبارة عن حطام صخور تصل إلى الأرض، وتكون في حجم حبيبات الرمل أو صخرة كبيرة، ويعرف المسار المرئي للنيزك باسم "الشهاب".

الكلمات الدالة