رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مدينة ملبورن" عاصمة النباتيين

كتب: دعاء الجندي -

11:49 ص | السبت 08 أبريل 2017

صورة أرشيفية

اقتصر مجتمع النباتيين من 10 سنوات مضت على مجموعات مهمشة من الأشخاص ذوي الحميات الغذائية القائمة على الخضراوات المسلوقة والأرز البني.

وحسبما ذكرت صحيفة "ميترو" البريطانية، لم يكتسب النباتيون شهرة واسعة حول العالم فحسب، بل بات لهم عاصمة خاصة، هي مدينة ملبورن، وذلك مع ازدياد شعبية مطاعم الأكل النباتي في المدينة الأسترالية.

وأوضح نصف النباتيين في المدنية أنهم يتبعون حمية قائمة على الخضراوات فقط لخسارة الوزن، بينما اتجه النصف الآخر لأسلوب الحياة هذا لأسباب وقضايا بيئية بحتة.

وبينت أخصائية التغذية الطبيبة لورين روزورن من جامعة ملبورن، أن ازدياد أعداد متبعي النظام الغذائي النباتي ما هو إلا تطور منظقي لهوس سكان المدينة بـ "الأكل النظيف".

وقالت روزورن إن: "المقاهي والمطاعم التي تقدم لوائح طعام نباتية تستفيد بشكل كبير من هوس الناس بهذا النظام الغذائي، إذ أن الكثير من سكان ملبورن النباتيين مستعدون لدفع مبالغ أكبر من المال مقابل لاتيه الكركم، أو لتحضير كعكة الجبنة من دون الجبنة".

وينظم النباتيون في ملبورن العديد من "التكتلات" على الانترنت، كما أنهم نظموا مجموعات لمساعدة "النباتيين المبتدئين"، وهم الذين بدأوا باتباع النظام النباتي مؤخراً.

وتعتبر مدينة ملبورن ثالث أسرع سوق للبناتيين نمواً حول العالم، وتعزي روزورن ذلك إلى كمية الطلاب الكبير في المدينة.

الكلمات الدالة