رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"يوتيوب" عن الفيديوهات غير المناسبة للأطفال: يمكن للوالدين إغلاق زر البحث

كتب: يسرا محمود -

03:49 م | الثلاثاء 28 مارس 2017

صورة أرشيفية

توجد مئات الفيديوهات لشخصيات الرسوم المتحركة التي يحبها الأطفال على موقع "يوتيوب"، مصحوبة بمحتوى لا يناسب تلك الفئة العمرية، حيث تتضمن موادا ملائمة للبالغين بشكل واضح، وأخرى تحتوي على مواد محرضة على العنف، فضلا عن استغلال البعض للشخصيات الكارتونية الأصيلة لوضعها في فيديوهات بذيئة، ما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية، وتشويهًا لتلك الشخصيات.

ووفقا لموقع "بي بي سي"، تعد قناة "Toys and Funny Kids Surprise Eggs" من أكثر 100 نافذة إعلامية مشاهدة على موقع "يويتوب"، لكن تتضمن فيديوهات هذه القناة عناوين غير مناسبة للأطفال مثل "المخاط الكبير لإلسا المجمدة"، و"سبايدر مان يكسر ذراع إلسا المجمدة"، وتقدم هذه الفيديوهات العنف في إطار الرسوم المتحركة.

وفي سياق متصل، قالت الشركة، في بيان، إنه "من السهل على لأي شخص أن يبلغ عن فيديو الذي يتضمن محتوى غير ملائم للنشر، حيث يمكن أن يُحذف خلال ساعات".

وأشارت "يوتيوب" إلى أنه يمكن لأولياء الأمور الذين يريدون فرض مزيد من القيود على بحث أبنائهم، أن يغلقوا زر البحث في التطبيق، فضلا عن إمكانية استخدامهم لتطبيق الأطفال المتاح في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وفتح "خيار تقييد المحتوى" الذي يُقلل من المحتوى غير المناسب.