رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ولاية أمريكية تلزم مصففات الشعر بالتدريب على مكافحة العنف المنزلي

كتب: وكالات -

02:56 م | الخميس 30 مارس 2017

صورة أرشيفية

أقرّت ولاية إلينوي الأميركية بدءاً من يناير المقبل، إلزام مصففات الشعر بحضور صف دراسي مدته ساعة حول العنف المنزلي، في إطار متطلبات أوسع لرخصة مزاولة هذه المهنة.

وحسبما ذكرت وكالة رويترز، تهدف هذه الخطوة، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الولايات المتحدة، إلى تعزيز روابط الثقة بين مصففات الشعر وخبيرات التجميل من جهة، وزبائنهن من جهة أخرى، من خلال تعليمهن التعرف إلى علامات العنف المنزل والاعتداءات، وتحديد متى يتعين على الزبائن طلب مساعدة مختص.

وحضر حوالى 150 من بين قرابة 90 ألف مصففة شعر في إلينوي، أحد هذه الصفوف أمس، في مركز المؤتمرات بوسط مدينة شيكاغو، حيث المدربون بتعليم الطالبات أن أي تغيير في السلوك وعزوف عن وضع رداء في منتجع صحي أو ترديد روايات عن التعرض لإهانات من قبل شريك الحياة، قد يشير إلى علاقة غير صحية بل وخطيرة.

وقال المدربون إنه "إذا لاحظت مصففة الشعر أياً من هذه العلامات التحذيرية، فيتعين عليها الاستماع بتفاهم وتفادي إلقاء اللوم على الضحية، ثم توجيهها إلى الهيئات التي يمكن أن توفر لها الدعم".

وعملت منظمة "شيكاغو سيز نو مور" المعنية بدعم ضحايا العنف المنزلي والاعتداءات مع مشرعين، في سبيل صياغة هذا الشرط الجديد المتعلق بحضور صف دراسي حول العنف المنزلي.

الكلمات الدالة