رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ممارسة الرياضة على معدة فارغة يخفض معدلات الأيض

كتب: وكالات -

07:27 م | الأحد 26 مارس 2017

صورة أرشيفية

تتطلب الرياضة ممارسة مجهود كبير لحرق الدهون أو الحصول على لياقة بدنية، ويعتقد البعض أن بذل الجهد دون الحصول على أي غذاء يزيد من معدل حرق الدهون وهو ما نفته دراسة طبية حديثة مؤكدة أنه يجب الحصول على كمية وافية من الطعام تساعد على إجراء الرياضة، للحفاظ على عملية التنظيم الغذائي وضمان وجود طاقة كافية في الجسم.

وحسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، قالت الدراسة إن جسم الانسان لا يفضل أن يظل جائعاً، لذا عند عملية حرق الدهون، يقوم بتعديل عملية التمثيل الغذائي للتعويض عن أي فقدان للطاقة. وتبين أن عدم تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في معدلات الأيض، لذا لا يفضل تأجيل تناول الطعام بعد التمرين.

ووجد الباحثون أن تناول الطعام قبل التمرين يساعد بعد ذلك إلى تناول كميات أقل، لأنه يساعد على قمع الشهية. ولاحظ المشاركون في الدراسة أن الذين تناولوا قبل ممارسة التمارين، ذهبوا إلى تناول كميات أقل في وقت لاحق من اليوم، بالمقارنة مع أولئك الذين ذهبوا من دون طعام.

وأشارت النتائج إلى أن المعدة الفارغة عندما تبدأ في الحرق، قد تذهب الى حرق بعض العناصر الخاطئة في الجسم مثل بعض العضلات أو الدهون الضرورية. لذا لا يجب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وأنت جائع، لأن الطعام يقدم المزيد من الطاقة التي تجعل الجسم قادر على العمل بجد أكبر.

الكلمات الدالة