رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

أخطاء تجنبها قبل البدء في علاقة عاطفية

كتب: ياسمين الصاوي -

11:42 م | الأربعاء 22 مارس 2017

صورة أرشيفية

يرغب الكثيرون في الشعور بالاستقرار والراحة أثناء العلاقة العاطفية، إلا أن الأمور تسير أحيانا عكس تلك الأمنيات والرغبات، فيجلس أحد الطرفين في غرفته، ويبدأ في البكاء على علاقة انتهت بالانفصال، لكن يمكن تجنب كل تلك الأمور ومعرفة الأخطاء التي تمر بها، بعد أن رصد موقع Life Hack جزءا منها.

يشعر البعض بالحاجة إلى وجود شريك في حياته لمجرد تجنب الدخول في حالة من الوحدة واليأس، ويبدأ في تحمل كل عيوب الأخر، والصفات التي لا تتناسب مع شخصيته، بل ويبقى للنهاية منتظرا الإحساس بالحب، ويبدأ بإقناع نفسه أن ما يشعر به هو حالة عاطفية صادقة.

إن كانت تلك العلاقة قائمة على الاحتياج والهروب من بعض المشاعر السلبية، فسيأتي يوما وتفشل بالتأكيد، حيث يشعر الطرفين بافتقاد جزء من الراحة والتوافق والتقارب الفكري والروحي، ويبحث كلا منهما عن نصفه الأخير في مكان بعيد.

يلجأ البعض إلى التخلص من قصة حب فاشلة بالبدء في قصة جديدة، ومحاولة البحث عن شخص يملئ مكان خالي داخل القلب، وإصلاح الجرح بشخص أخر بغض النظر عن مشاعر هذا الشخص وما يواجهه من عناء في هذه التجربة.

تبدو تلك الحيلة في محاولة نسيان الشريك السابق لن تؤتي ثمارها بل ستزيد الأمر سوءا، فتتكرر الأخطاء والمشاكل، ويصعب نسيان التجربتين بكل ما فيهما من تفاصيل مؤلمة، إلا أن الحياة لن تحتاج سوى أن يحيا فيها الجميع مطمئنا دون بذل مجهودا كبيرا لاستقرار العلاقات