رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالفيديو| في عيد الأم.. أمهات تبحثن عن التقدير: "الهدايا مش مهمة"

كتب: إسراء جودة -

11:51 ص | الثلاثاء 21 مارس 2017

سماء سعيد

يحتار بعض الأبناء فيما يمكنهم تقديمه لأمهاتهم في عيد الأم، حيث يلجأ بعضهم للهدايا التقليدية، مثل باقات الزهور أو الاكسسوارات الذهبية والفضية أو مستلزمات المنزل، أو الاحتياجات الشخصية من حقائب وأحذية وغيرهم، ما ينتقص من المشاعر الإنسانية المصاحبة للاحتفال ويجعل من "عيد الأم" يوما روتينيا.

وفي عيد الأم، ترصد "الوطن" مجموعة من آراء الأمهات المتعلقة بما يريدونه من أبنائهن وبناتهن، فاتجهت الكثير من الأمهات إلى تفضيل الجوانب المعنوية على المادية، تقول سماء سعيد: "أتمنى الولاد يكونوا كويسين دايما ويحققوا اللي طول عمري بتمناه ليهم"، ووافقتها الرأي حنان إسماعيل، موضحة أن الهدية الكبرى هي إحساسها بمدى فاعلية مجهودها في تربية أبنائها مع مرور السنين.

وأضافت بثينة محمد، أن الأمهات ترغبن في الشعور بطاعة أبنائهن وحسن تصرفهم في مختلف المواقف الحياتية، قائلة: "الأمهات عايزة الكلمة الحلوة.. كلمة شكرا بالفعل وحسن التصرف"، وأشارت إخلاص سعد إلى ضرورة تقدير دور الأم طوال أيام السنة وعدم الاكتفاء بيوم واحد فقط خلال العام.

وأشارت بعض الأمهات إلى دور "الهدايا" في إدخال السرور على قلوبهن وأرواحهن، فقالت سمية محمود: "بصراحة لما بنتي بتجيبلي هدية ببقى سعيدة إنها فاكراني وبتقدّرني"، مضيفة أن "كلمة شكر مع وردة يستطيعان إسعادها والتأثير في نفسيتها بالإيجاب".

وعلى الجانب الآخر، اكتفت بعض السيدات بتلك اللمسات المعنوية وفضّلتها على الهدايا المادية، فقالت مديحة محمد: "مفيش أم هتستنى من ولادها هدية في الظروف اللي احنا فيها دي"، وتابعت بثينة أن "وردة" واحدة تكفيها وتشعرها بحب واهتمام أبنائها.