رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| رغم وصولها لـ70 عاما.. امرأة أمريكية تمارس "رفع الأثقال"

كتب: آية المليجى -

08:23 م | الثلاثاء 21 مارس 2017

السيدة الأمريكية بيجي هيلبرت

رفضت سيدة أمريكية، تدعى بيجي هيلبرت، الاستسلام لأمراض الشيخوخة، وبدلا من الاسترخاء والاستراحة، اختارت أن تمارس رياضة رفع الأثقال وهي ذات الـ70 عاما.

وكانت صاحبة الـ70 عاما، من ولاية فلوريدا، تعشق الرياضة منذ صغر سنها، واعتادت على ممارسة الجري في العشرينات والثلاثينات من عمرها، لكنها بدأت في عقدها السادس ممارسة رياضة رفع الأثقال، وأصبحت مدربة للياقة البدنية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت بيجي: "من الضروري الحفاظ على اللياقة البدنية مع التقدم بالعمر، وذلك للمحافظة على السعادة والاستقلالية في حياتك بشكل دائم، فأنا لا أستسلم للسن على الإطلاق، فعندما أخبر الآخرين من كبار أو صغار السن بعمري يصابون بالدهشة، وهذا ما يدفعني للشعور بالفخر". 

وعندما شخص الأطباء إصابة زوجها بمرض العصبون الحركي، قررت بيجي أن تعيش معه أفضل أيام حياتهما، وعلى الرغم من وفاته قبل 3 سنوات، إلا أنها لا تزال تتمتع بالنشاط والحيوية، وتحاول أن تعيش حياتها كما ولو أنها شابة في مقتبل العمر.

وأضافت بيجي: "أود أن أبقى صغيرة لأنني أشعر بأنني صغيرة من الداخل، وأحاول دوما أن أبقى على اتصال مع أحدث صحيات الموسيقى والأزياء والرياضة".

وتحافظ بيجي على لياقتها البدنية من خلال ممارسة التمارين الرياضية، وإعطاء دروس في اللياقة مرتين بالأسبوع، وتتألف حميتها من 6 وجبات طعام صغيرة، وتأمل أن تتمتع دومًا بالرشاقة التي تمنحها القوة والثقة لمتابعة حياتها.