رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مين يشتري الورد" .. معرض الزهور ينادي زواره

كتب: سارة سند -

04:10 م | الثلاثاء 21 مارس 2017

معرض الزهور

بعيدا عن الجيزة وزحمتها الشديدة، افتتح معرض الزهور بحديقة الأورمان، والذي يستمر حتى شهر مايو المقبل.

بمجرد دخولك إلى المكان ترى الورد والنباتات الجميلة في كل مكان، حيث أبدع كل عارضين في تزيين أماكنهم بطرق مبتكرة وجذابة، ورغم الارتفاع الشديد في أسعار كل الخدمات إلا أن تذكرة دخول المعرض لا زالت بجنيه واحد.

المعرض يعقد كل عام في نفس الموعد تقريبا، يعاني هذا العام من قلة زبائنه، ويرجع محمود الهندي، أحد العارضين، السبب في ذلك إلى ارتفاع الأسعار، "الورد دلوقتي بقى رفاهية" يقولها وهو يحكي عن الإقبال الكبير الذي كان يحظى به المعرض في السنوات الماضية، لكن السنة دي لا تزال "الرجل خفيفة" على المعرض.

رغم عدم اتفاق الدول العربية على كلمة وموقف واحد، إلا أن معرض الزهور جمعهم بشكل أو بآخر، فالحرب في سوريا لم تؤثر على وجود النعناع السوري الذي يعتبر "الزرعة" الأقرب في الرائحة والشكل إلى النعناع البلدي، كذلك بعض النباتات ومنهم النعناع الذي جاء من المملكة العربية السعودية.

عادل عبد الصمد مهندس زراعي، يبيع النباتات والزهور المختلفة، يقول لـ"الوطن": "إتأثرنا جدا بالأسعار، السنة اللي فاتت كان سعر زرعة النعناع الصغيرة بـ 2 جنيه ونص، لكن دلوقتي أقل حاجة 4 جنيه"، وينصح علاء الزوار بشراء الأعشاب الطبية "البردقوش بيريح المعدة وله فوائد كتير، بنصح الناس يشتروه ويشربوا منه على طول، ده بالإضافة إلى التوابل المميزة اللي بتحب تستخدمها كل ستات البيوت زي الزعتر والريحان والروز ماري، الأفضل يشتروا منه زرعات صغيرة ويستخدموه طازج في الطبخ"أما عن طرق رعايته فيقول عادل "الأعشاب لا تحتاج سوى إلى الماء والشمس، يجب أن تسقى يوميا حتى لا تذبل وتموت".

الإقبال على الصبار أيضا كان كبيرا بسبب عدم احتياجه إلى الكثير من الماء، بالإضافة إلى بعض أنواعه التي لا تحتاج إلى شمس ويمكن وضعها كديكور مميز للمكاتب، الأسعار تبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 170 جنيها لبعض أنواع الصبارات ذات الألوان المميزة.