رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 طرق طبيعية لعلاج حرقة المعدة

كتب: آية المليجى -

09:28 ص | الثلاثاء 14 مارس 2017

أرشيفية

يعاني الكثير من الناس من مشكلة حرقة المعدة، وغالبا السبب ما يكون الإجهاد، وسوء التغذية، أو توتر الأعصاب، وغالباً تتمثل أعراض حرقة المعدة، بالشعور بالحموضة، أو بمرارة في الحلق، وصعوبة بلع الأطعمة والمشروبات. 

وعرض موقع "سي إن إن"، بعض الحلول بتجنب تناول الأطعمة والمشروبات المهيجة مثل القهوة، والكحول، ومختلف أنواع الصلصة، والتوابل، والأطعمة المقلية، وينصح أيضاً بتجنب الذهاب إلى النوم مباشرة عند الإحساس بأعراض الحرقة الأولية.

أما بخصوص الأطعمة التي تساعدك على تقليل حموضة المعدة، فمن أبرزها: العلكة، والخردل، واللوز، وصودا الخبز، والشوفان، والبطاطا، والموز، وخل التفاح، والبطيخ، والشمر، والبقدونس، والبابايا، والتفاح، والأناناس، ثم القرفة.

أما بخصوص العلاجات الطبيعية لحرقة المعدة، فهي كالتالي:

إعداد عصير مكون من ورقتين من الخس و4 حبات جزر، يضاف لها كوب من الماء، وتخلط في الخلاط، ثم يشرب الخليط في الصباح.

لكل كوب من الماء، اغلي لمدة خمس دقائق ملعقة كبيرة من أوراق البولدو، وورقة من أوراق للخرشوف، ثم قومي بتصفية الخليط واشربي كوباً من هذا الخليط كل يوم لمدة شهر.

اغلي لتراً من الماء وأضيفي إليه 15 جراماً من الريحان المجفف، واتركي الخليط يرتاح قليلاً ثم اشربي منه ثلاث أكواب يومياً بعد وجبات الطعام.

امزجي 30 جراماً من الصودا مع لويزة الليمون، ثم ضعي ملعقة صغيرة من هذا الخليط في كوب من الماء الساخن، وتناوليها بعد وجبات الطعام.

الكلمات الدالة