رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"سيسكو" تطلق النسخة العربية من مؤتمر دعم السيدات في دبي

كتب: وكالات -

03:53 م | الإثنين 13 مارس 2017

صورة أرشيفية

نظمت مؤسسة سيسكو سيستمز هي شركة أمريكية تعتبر الأولى عالمياً في مجال المعدات الشبكية، مؤتمر "سيدات مؤثرات 2017" في دبي، وهو مؤتمر سنوي ينعقد على امتداد يوم كامل ويخصص للمواضيع المتعلقة بتطوير وتنمية المرأة في قطاع التقنية.

وأوضحت الشركة، في بيان عنها، أن المؤتمر، أقيم المؤتمر تحت شعار "حان الوقت للتعاون والقيادة والإلهام"، وشهد فعاليات عالمية وافتراضية في عدد من مواقع سيسكو، ليشارك ما مجموعه حوالي 12 ألف شخص من موظفي وشركاء وعملاء سيسكو في ما يزيد على 90 موقعاً للفعالية في 30 دولة حول العالم.

وأقيمت النسخة الإماراتية من مؤتمر "سيدات مؤثرات" في مكاتب سيسكو بدبي، وشهدت مشاركة العديد من قائدات الأعمال والتكنولوجيا البارزات ورائدات الأعمال من المنطقة لمشاركة الحضور تجاربهن من خلال الكلمات المتنوعة وجلسات النقاش والمكالمات المصوّرة عن بعد، وذلك بهدف التواصل مع السيدات العاملات في قطاع التقنية وتمكينهن وإلهامهن.

وقال شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: "تفخر سيسكو من جديد باستعراض مبادرتها العالمية في تشجيع نمو قيادة السيدات ومواهبهن في مجتمع الموظفين والشركاء والعملاء ومنظومة الموارد البشرية المترابطة ككل. فالهدف من مؤتمر سيدات مؤثرات محلياً وإقليميا هو إقامة فعالية تركز بكاملها على تشجيع السيدات العاملات على التواصل والعثور على قدوات ومرشدين والإصغاء إلى سيدات الاعمال الناجحات والتواصل العالمي من خلال تقنيات التواجد عن بعد لربط فعاليتنا العالمية الممتدة يوماً كاملاً. كما نفخر بنجاحنا في تنظيم النسخة المحلية من الفعالية في دبي بالتعاون مع متحدثين بارزين وإقامة حوارات القيادة والنقاشات البناءة."

وكما في الفعاليات السنوية السابقة من مؤتمر سيدات مؤثرات، تمت إدارة دورة العام 2017 من قبل مكتب سيسكو للدمج والتعاون بالشراكة مع إدارة "كونّكتد وومن" لموارد الموظفين، حيث خصصت للتطوير المهني للسيدات العاملات. ومن خلال تنظيم هذه الفعالية سنوياً، فإن سيسكو تمكّن السيدات من توسعة شبكة معارفهنّ المهنية والنمو المهني والشخصي عبر الوظائف والمناطق المختلفة. أتيحت الفرصة للحضور للاستماع إلى مجموعة من النماذج الريادية حول كيفية التعاون والقيادة والإلهام في العام 2017. استهدفت مؤتمرات "سيدات مؤثرات" عملاء وشركاء سيسكو والسيدات العاملات في قطاع التقنية والرجال الداعمين والحلفاء والفتيات في تخصصات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، وكافة المهتمين بتعيين وتطوير وتقدم المسار المهني للسيدات. 

قالت فريدا كلايمرت، الرئيس الإقليمي للشركاء في دول شرق الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط، والعضو في شبكة "سيسكو كونكتد وومن": "يعمل التحول الرقمي في المؤسسات على تغيير الهيكلية التقليدية للموظفين وتضييق الفجوة بين الرجال والسيدات في مكان العمل. تتطلع سيسكو إلى الريادة في تشجيع السيدات في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتقنية على السعي من أجل تولي المناصب القيادية وتعزيز مهاراتهن في التقنيات الرقمية. وفي ظل التحديات المتنامية، فلا بد للمسؤولات المستقبليات الحصول على التوجيه والدعم المناسبين والتواصل مع شبكة ملائمة من الأفراد، إلى جانب الحصول على التعليم المناسب وأحدث الأدوات لإدارة الأعمال – حيث يمثل مؤتمر سيدات مؤثرات خطوة في هذا الاتجاه." 

تضمنت نسخة دبي من مؤتمر "نساء مؤثرات" 2017 عروضاً قدمتها متحدثات مرموقات ونخبة من قائدات الرأي وسيدات الأعمال في مجالات التعليم والأعمال وتقنية المعلومات. وقد افتتحت المؤتمر فريدا كلايمرت، الرئيس الإقليمي للشركاء في دول شرق الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط، بكلمة افتتاحية رحبت فيها بالضيوف وأكدت على شعار المؤتمر "حان وقت التعاون والقيادة والإلهام. كما تحدثت الدكتورة سامينه شهيم، أستاذة السلوك التنظيمي والقيادة في كلية هولت الدولية للأعمال، عن شعار المؤتمر من ناحية نفسية ثقافية، بينما تحدثت السيدة إسراء شاهين عن رؤيتها للموضوع من منظور إتيكيت الأعمال.

كما تضمنت الفعالية جلسة نقاش تفاعلية حول موضوع "حان الوقت للمضي قدماً وبسرعة"، تحدث خلالها كل من السيد شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط، والسيدة إسراء شاهين، مدرّبة إتيكيت الاعمال، والدكتورة سامينه شهيم، أستاذة السلوك التنظيمي والقيادة في كلية هولت الدولية للأعمال ومريم الصايغ، نائب رئيس مجلس الإدارة لدى روضة للفنادق والمنتجعات. وفي معرض اختتام الفعالية تحدث شادي سلامة، مدير القنوات لأعمال الشرق الأوسط لدى سيسكو، عن أهمية التنوع في مكان العمل، وكيف كانت سيسكو دوماً في طليعة الجهود الرامية إلى استقطاب وتعيين ورعاية وترقية ودعم السيدات، وبخاصة في المجالات التقنية والأدوار القيادية. 

شهد مؤتمر "سيدات مؤثرات" في دبي إقبالاً متميزاً، حيث أتيحت الفرصة للحضور أيضاً بالانضمام إلى المؤتمر العالمي عبر تقنيات التواجد عن بعد، فيما شارك المتحدثون العالميون قصصهم الملهمة مع الجمهور.

الكلمات الدالة