رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مصابان بـ"التوحد" يجمعهما الحب عبر الإنترنت

كتب: يمنى قطب -

09:34 ص | الأحد 12 مارس 2017

صورة ارشيفية

جمع الحب بين شابين مصابين بمرض التوحد، ليتحديا العالم رغم إصابتهما بمتلازمة "إسبرجر"، تعرف نيكولاس ويليام موراليس، بفتاه تدعى لاتويا جولي المصابة بنفس المتلازمة، من خلال تحدثهم عبر موقع "autistic dating.com".

وحسبما ذكر موقع "سي إن إن العربية"، قال نيكولاس، إنه كان يشعر بالوحدة الرهيبة، فسجل حساب على هذا الموقع لعله يجد من يؤنس وحدته، وعندما تعرف علي "لاتويا" شعر أنها أجمل أمراة رآها في حياته وخفق قلبه لها بشدة، مضيفًا أن ما يميز حبهما أنه يجمع بين الصداقة والرومانسية.

وقالت لاتويا، إنها لم تكن تتوقع عند دخولها إلى هذا الموقع أنها ستجد شريك حياتها، فهي كانت تبحث عن شخص لا يستغلها، حتى وجدت نيكولاس التى شعرت معه بالراحة، لفهمه ما تعانيه، ما جعلها تكتسب ثقتها بنفسها مرة آخرى وتخرج إلى الحياة.

يذكر أن متلازمة "إسبرجر" هي إحدى اضطرابات طيف التوحد، ويظهر المصابون بهذا المرض صعوبات كبيرة في تفاعلهم الاجتماعي مع الآخرين، مع رغبات وأنماط سلوكية مقيدة ومكررة. والمرض يختلف عن غيره من اضطرابات طيف التوحد من ناحية الحفاظ النسبي على استمرارية تطوير الجوانب اللغوية والإدراكية لدى المريض. وغالباً ما يرد وجود ضعف المهارات الحركية.

الكلمات الدالة