رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"منهجكم باطل" و"التعليم أمن قومي": سعداء باستجابة وزير التعليم لمطالبنا

كتب: ياسمين الصاوي -

05:51 م | الخميس 09 مارس 2017

منهجكم باطل والتعليم أمن قومي خلال لقاء وزير التعليم

صرح "طارق عبد العزيز" أدمن حملتي "منهجكم باطل" و"التعليم أمن قومي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنهم قدموا مجموعة من المقترحات والحلول، للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال اللقاء الذي جمع بينهما منذ أيام واستمر لمدة ساعة ونصف الساعة، ليتلقى الوزير مقترح بتطبيق نظام "الميد تيرم" المنتهي بالقبول.

وأفاد "عبد العزيز" لـ "هن-الوطن"، أن امتحانات أخر العام المقبلة لن تشمل المناهج التي تم دراستها حتى يوم الثاني عشر من الشهر الجار لمراحل "النقل"، فيما عدا المواد التراكمية كـ"الرياضيات والنحو وقواعد اللغة الإنجليزية"، أما نظام "البوكليت" فسيتم طرح نماذج أسئلة للطلاب داخل المدارس تحوي أقل من 50 سؤال، وعلى أساسها سنقيم التجربة وتحديد عدد الأسئلة والوقت المناسب لحلها حسب رؤية ومسؤولية واضعي الامتحانات، فضلا عن وجود أسئلة اختياري أيضا.

وتابع عبد العزيز، أنهم تقدموا بمقترحات أُخرى لتوفير نفقات للدولة، وتلبية احتياجات أولياء الأمور والطلبة، جاء فيها استخدام "التابلت" في المدارس ورفع رواتب المعلمين لتصل إلى 4300 جنيه كحد أدنى وغيرها، بالإضافة لطلب مقترح حل أزمة الدروس الخصوصية بما لا يكلف الدولة أو ولي أمر الطالب.

ووجه عبد العزيز، الشكر إلى وزير التعليم الحالي الذي يبذل الوزير جهده من أجل تطوير التعليم، حيث قال خلال اللقاء إن عملية الارتقاء بالتعليم لا تقل أهمية عن مشروع قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى ترحيب الغالبية العظمى من أولياء الأمور بقرار تطبيق نظام "الميد تيرم".

وأوضح "عبد العزيز"، أن حملة "منهجكم باطل" بدأت منذ عام ونصف العام تقريبا بهدف تطوير المناهج التعليمية المقدمة للطلاب، وتقديم خطة فعالة للارتقاء بمستوى التعليم.