رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"إعلام القاهرة" تحتفل بمضي عام على "راديو أونلاين" بحضور رئيس الإذاعة

كتب: يسرا محمود -

10:44 م | الأربعاء 08 مارس 2017

جزء من فعاليات اليوم

احتفلت كلية الإعلام جامعة القاهرة اليوم، بمرور عام على إنشاء "راديو إعلام أونلاين"، الذي يعد وسيلة تدريب عملية للطلاب على واقع العمل الفعلي، وتقديم نموذج جاد وموضوعي ومهني.

وقالت دكتور جيهان يسري، عميدة إعلام القاهرة، إن قسم إذاعة وتلفزيون برئاسة دكتور هبة السمري، تعاون مع العديد من خبراء الإعلام، مثل نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، وماهر عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شبكة راديو النيل، المذيع معتز الدمرداش.

وأضافت يسري، أن الكلية ستقدم شهادة خبرة للطلاب المشاركين في "إعلام أونلاين"، الذي يتكون من 6 برامج إذاعية بين الموضوع الجاد والترفيهي، وذلك سيثقل السيرة الذاتية الخاصة بالطلاب.

من جانبها، أعلنت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، أنها ستعرض بعض فقرات "إعلام أونلاين" في "الإذاعة المصرية"، في محاولة منها لتقديم الدعم للطلاب، خاصة أن "أيديها ورجليها" مربوطين، على حد تعبيرها، لأنه لا توجد حركة تعيينات منذ 6 سنوات.

وفي سياق متصل، أوضحت دكتور هبة السمري، رئيسة قسم إذاعة وتلفزيون، أنها سعيدة بمستوى الطلاب وإقبالهم على الانضمام لتلك الإذاعة التي يسمعها ما يقرب من 20 ألف مستمع في 25 دولة، منهم المملكة العربية السعودية وبريطانيا والبرازيل.

وأكدت السمري لـ"الوطن"، أن الفتيات بطبيعتهن يصبون اهتمامهن في التفوق والإبداع، مما يجعلهن مميزات، وذلك يظهر في تطورهن السريع في التقديم والإخراج، ولكن هذا لا يعني أن الرجال غير مميزون، ففي النهاية الأمر يتوقف على الموهبة وليس النوع.

واختمت رئيسة قسم إذاعة وتلفزيون حديثها، بأن الكلية تستعد لإطلاق محطة تلفزيونية يوم 14 مارس، موضحةً أنه سيتم عقد اختبارات لقبول الطلاب للالتحاق بهذا المشروع الجديد.  

الكلمات الدالة