رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

6 فوائد لـ"القرفة"

كتب: منى السداوي -

11:42 ص | الأحد 05 مارس 2017

أرشيفية

عندما تبحث عن المذاق والرائحة العطرة والهدوء، فعليك باللجوء إلى "القرفة"، حيث إنها تتميز بكثير من الفوائد الصحية والجمالية، وتستخدم كمعالج لكثير من الأمراض، كما تستخدم أيضًا كنوع من البهارات التي تضيف مذاقًا جديدًا للطعام، لذلك تقدم لك "هن" ست فقط من الفوائد الصحية واستخدامات تقدمها لك "القرفة".

1- مرضى السكر: إذا كنت ممن يعانون من مرض السكر، فعليك بالقرفة بجميع أشكالها، المضافة للطعام أو الشوربة، فالقرفة تعمل على إنتاج الأنسولين في الجسم، وتعمل على طرد الكوليسترول الضار منه، كما أنها تعمل على الحد من الأحماض الدهنية في مجرى الدم.

2- التهابات الأوعية القلبية والأعصاب: هل تعلم أن ملعقة من "القرفة" المطحونة الممزوجة بملعقة يوميًا، تعمل على تخفيف آلام والتهابات المفاصل، بالدهن يوميًا، أو تناوله بجانب وجبة الإفطار، حيث تعمل على التقليل من معدل تضخم الأوعية القلبية.

3- معطر للفم وتقلل من تسوس الأسنان: يمكنك استخدام ملعقة من "القرفة" المطحونة يوميًا بمزيج من العسل، ومسحوق القرفة ممتاز لعلاج رائحة الفم الكريهة، ووجدت دراسة حديثة أن العلكة بنكهة القرفة تقضي على الرائحة الكريهة في الفم، فهي تقضى على البكتيريا الموجودة باللثة، غرغرة مع خليط من العسل ومسحوق القرفة ومقدار من المياه تساعد على الحفاظ بنفس منتعش طوال اليوم.

4- تطهير الجروح: كان المصريون القدماء يستخدمون القرفة، كواحدة من المواد التي تستعمل في التحنيط، حيث إنها تعتبر مضادة للجراثيم، والفيروسات، ولديها قدرة القضاء على الفطريات، وتطهير الجروح، كما أنها تعمل على التحكم في انتقال العدوي الجلدية من شخص لشخص ومن مكان لمكان بنفس الجسم.

5 معالج لقرحة المعدة: تعمل "القرفة" على معالجة قرحة المعدة، عن طريق عجنها بالخميرة وعسل النحل.

6- تعالج إضرابات الدورة الشهرية، ومنشط جنسي: تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد في تنشيط الحيوانات المنوية لدى الرجل، كما أنها تعالج اضطرابات الدورة الشهرية لدى المرأة.