رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بالصور| "النحل" و"الأميرة النائمة".. أغرب 9 حميات لتخفيض الوزن

كتب: آية المليجى -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

شراب

تصدرت "الرشاقة" و"النحل" قائمة مفاهيم الجمال في العقود الماضية، ليتبع المهتمون بالصيحات الجديدة، أغرب وأشد الحميات الغذائية، أملا في أن يتوافق شكلهم مع مفاهيم الجمال الرائجة في كل عصر. 

واستعرض موقع "سي إن إن"، أغرب الصيحات المتبعة للحميات الغذائية خلال السنوات الماضية، وهي كالتالي:

1. في العام 1820، اعتمد اللورد بايرون على حمية الماء والخل، التي تنص على شرب الماء الممزوج بخل التفاح، لتخفيض الوزن.

2. في العام 1925، أطلقت شركة "لاكي سترايك"، حملة "تناولوا سيجارة بدلا من الحلوى"، مركزة على قدرة التبغ لقمع الشهية، وبالتالي تخفيض الشهية.

3. في العام 1955، خسرت مغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس 30 كيلوجراما، بعد اتباعها حمية الدودة الشريطية، التي تعتمد تناول حبة دواء تحتوي على الدودة الطفيلية.

4. في العام 1970، اشتهر مغني الروك أند رول إلفيس بريسلي، باتباع حمية "الأميرة النائمة"، التي اعتمدت تناول دواء منوم.

5. في العام 1977، انتشر في أواخر السبعينيات شراب "سليم فاست"، الذي نصح بتناوله على الفطور والغذاء، ثم تناول وجبة صغيرة على العشاء لإنقاص الوزن.

6. في العام 1992، ابتكر الطبيب روبرت أس أتكينز، حمية أتكينز الشهيرة، التي أحدثت ثورة في عالم الحميات الغذائية في تسعينيات القرن الماضي، واعتمدت الحمية تناول الكثير من البروتين والقليل من الكربوهيدرات.

7. في العام 1999، بدأت عارضة الأزياء فيكتوريا بيكهام، صيحة "النحل بعد الولادة" في أواخر التسعينيات، بعد إنجابها ابنها الأول، والظهور في العلن دون زيادتها أي وزن، محافظة على رشاقتها الأصلية التي تمتعت بها قبل الحمل.

8. في العام 2004، بدأت صيحة برامج خسارة الوزن، وأشهرها برنامج "الخاسر الأكبر،" لتتحول رحلات خسارة الوزن، إلى برامج واقعية تتبع حياة من يحاولون خسارة الوزن.

9. في العام 2006، اعترفت مغنية البوب بيونسيه، باتباع حمية شديدة من أجل خسارة الوزن لفيلم "دريمجيرلز"، واعتمدت حميتها على فكرة "التنقية"، التي أتقنتها من خلال تناولها الماء الساخن الممزوج مع عصير الليمون وشراب القيقب والفلفل الحار.

الكلمات الدالة