رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 أشياء يمكن الإقلاع عن تناولها دون الإضرار بالصحة

كتب: يسرا محمود -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

4 أشياء يمكن الإقلاع عن تناولها دون إلحاق ضررًا بالصحة

نتناول العديد من الأطعمة والمشروبات والأدوية لاعتقادنا أنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة الصحة، في الوقت الذي يمكننا الاستغناء عنها بسهولة، واستبدالها بمواد غذائية أكثر إفادة للجسم.

ونشر موقع "فوكوس" الألماني مجموعة أشياء يمكن التوقف عن تناولها دون أن تلحق ضررًا بصحة الإنسان، ونعرضها خلال النقاط الأربع التالية:

1- يتناول الكثيرون أقراص الفيتامين، لأنهم يظنون أنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، ولكن بعض الدراسات أكدت أن هذه الأقراص تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان، لذلك يُنصح بتناول الفواكه للحصول على الفيتامينات بدلا من تلك الأقراص.

2- تعتمد الفتيات على زيت جوز الهند في تغذية شعورهن، كما يستخدمه البعض في الطهى أو يأكله مع الخبز، على الرغم أنه يفتقر لوجود الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للصحة، ويفضل استبداله بزيت الزيتون.

3- تحتوي العصائر على كميات قليلة من المواد المغذية مقارنة بالفاكهة، فضلا عن أنها تضم كميات كبيرة من السكر، ما يترتب عليه تعب البنكرياس واكتساب المزيد من الوزن.

4- يُستخدم الصبار الأمريكي الذي يسمي أيضًا بشراب الآغاف كبديل للسكر لأنه يتكون من  كمية جلوكوز أقل من السكر، إلا أنه غني بالفركتوز المسبب لسرعة تخزين الدهون في الكبد.

الكلمات الدالة