رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 طرق بسيطة لتعزيز ثقة طفلك بنفسه

كتب: إسراء جودة -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

صورة أرشيفية

تعاني بعض الأمهات من التوتر والقلق على أبنائهن، خاصة بعد سيطرة وسائل التكنولوجيا الحديثة على عقولهم الناشئة، والتي يصعب فصلهم عن تأثيراتها السلبية في تلك الأيام، لذا نعرض لكِ بعض الطرق التي يمكن من خلالها تنمية شخصية ابنك بعيدًا عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على تفكيره ومعتقداته الأولية، حسب ما جاء في موقع منظمة "Healthy Women".

1- خصصي نصف ساعة يوميًا لابنك بدون استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ليصنع ما يريده، فربما يتصفح كتابًا أو يمارس بعض التمارين الرياضية أو حتى يجلس في غرفته دون استخدام هاتفه المحمول.

2- اخرجي طفلك للطبيعة، فيمكنك اصطحاب أسرتك وقضاء بعض الأوقات في تسلق الجبال ومشاهدة النباتات البرية، أو السباحة في أحد الشواطئ، أو الاستمتاع بنزهة نيلية أو في إحدى الحدائق المجاورة.

3- ساعدي طفلك على تعلم مهارات جديدة، تزيد من قدراته وثقته بنفسه، كممارسة إحدى الرياضات أو تعلم آلة موسيقية أو مبادئ الخياطة.

4- التطوع لساعات قليلة أسبوعيًا يمنح طفلك إحساسًا بجدوى تقديم المساعدات للآخرين، كما يساعده على التخطيط لأهدافه الشخصية.

5- شجعي طفلك على تحديد يومًا بالأسبوع لتجربة تحدي الانفصال عن التكنولوجيا وتخصيصه للتواصل مع الأسرة، وعليكِ تشجيع الأطفال على مساعدتك في إعداد الأطعمة بهذا اليوم، أو يمكنكم قضائه بالخارج.

الكلمات الدالة