رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

البابريكا"... غنية بفيتامين "ج" لتسيهل عملية الهضم

كتب: ياسمين الصاوي -

09:26 ص | الثلاثاء 14 مارس 2017

البابريكا غنية بفيتامين " ج "

 

- تعريفه:

"البابريكا" ببساطة عبارة عن فلفل أحمر مجفف ومطحون، أو مزيج من مطحون الفلفل الأحمر الحار والحلو، وذلك حسب طريقة إعداد كل دولة له، وتستخدم كنوع من التوابل في الكثير من المطابخ العالمية مثل "المطبخ الهندي، والآسيوي، والمجري، واليوناني، والأسباني وغيره"، حيث يتم إنتاجها في عدد من الدول أهمها "الهند، والمجر، وصربيا، وإسبانيا، وكاليفورنيا".

- فوائده:

تعد "البابريكا" من مضادات الأكسدة، وتحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والألياف بنسب مختلفة، وتعتبر كذلك طريقة تجفيف الفلفل، المستخدم من الأشياء الهامة في المحافظة على الفائدة الغذائية العالية لـ"البابريكا". 

تنتج من طحن الفلفل الأحمر الحلو عندما يجفف في الشمس، وتعتبر دولة المجر من أهم الدول المنتجه للبابريكا، وتتميز بإنتاجها لأنواع كثيرة من "البابريكا"، وهي تختلف في شدة حدتها، فمنها حلو المذاق، ومنها ما هو معتدل، ومنها لاذع المذاق.

كما يحتوي على فيتامين "ج"، الذي يعمل على محاربة الالتهابات والتورمات، وتسهيل عمل الجهاز الهضمي وحماية المعدة من الإمساك وعسر الهضم، وتقوية الجهاز المناعي.

- وصفة مطبخية:

اضيفي "البابريكا" إلى أطباق اللحوم وصينية الجلاش وكرات لحم الضأن للتبيل، واستخدميها في تلوين الأرز باللون البرتقالي وعمل السجق.

الكلمات الدالة