رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

استطلاع رأي: النساء أقل مطالبة بالترقية في العمل من الرجال

كتب: إسراء جودة -

11:54 ص | الأحد 05 مارس 2017

أرشيفية

رصد استطلاع رأي أجرته محطة راديو "فايف لايف" في BBC، أن الغالبية العظمى من النساء يعتقدن في غياب المساواة بين الرجال والنساء في أماكن العمل بصورة دائمة، وذلك بنسبة 83% من المشاركات في الاستطلاع.

وارتفعت نسبة الرضا عن المساواة في الرواتب إلى 62% لدى الرجال، بينما أكدت السيدات بنسبة 52% فقط أنهن يحصلن على رواتب عادلة في العمل، ولم تزد نسبة السيدات اللاتي يتمنين المطالبة بزيادة رواتبهن عن 32%، في حين ارتفعت نسبة المطالب بزيادة الرواتب بين الرجال إلى 51%.

وأُجري الاستطلاع على عينة بلغت ألف سيدة وألف رجل، بشأن البحث في المواقف المتناقضة بين الجنسين فيما يتعلق بالعمل والحياة العائلية، كما شمل تأثير العائلة في فرص النساء في العمل.

وأشارت السيدات إلى التأثير السلبي لأطفالهن على وظائفهن بنسبة بلغت 47%، بينما اقتصر هذا التأثير على 31% فقط من الرجال، واتفقت 84% من النساء على وجود صعوبات أكثر من الرجال في تحقيق الإنجازات في العمل ورعاية الشؤون العائلية في نفس الوقت.

وقالت ماريا ميلر عضوة البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين، في لجنة المرأة والمساواة، إن "أماكن العمل في بريطانيا ما زالت تعيش عصر هيمنة الرجال"، حسب ما جاء في موقع BBC.

ورغم الآراء الداعمة لعدم وجود مساواة مع الرجال، إلا أن أقلية من النساء صنفن أنفسهن كمناصرات لقضايا المرأة، وقالت 48% منهن إنهن لا يعتبرن أنفسهن مناصرات للنساء، رغم مناصرة ربع الرجال للمرأة.

الكلمات الدالة