رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"ملمع شفاه للتخسيس".. طرق غريبة لإنقاص الوزن

كتب: يسرا محمود -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

ملمع شفاه للتخسيس

"البدانة".. كابوس يعاني منه كثيرون حول العالم، حيث ما تزال نسبة البدناء ترتفع، ومن المتوقع إصابة نحو 112 مليون شخص يعانون من السمنة المفرطة، بمشكلات صحية خطيرة، على رأسها أمراض القلب والسكر، وذلك وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

لذا، كان لابد من البحث عن طرق غريبة ومبتكرة للتخلص من الدهون، والتي نعرض بعضها خلال النقاط التالية:

1 - ابتكر الباحثون تقنية "بالون المعدة"، وهي عبارة عن احتواء حبة دواء على بالون وابتلاعها، لتقوم بعد ذلك بالانتفاخ بالهواء أو بالماء الذي بداخلها وتتمدد بالمعدة، وبذلك تأخد حيز بداخلها، مما يساعد على تقليل كمية الطعام التي يأكلها الإنسان وتشعره بالشبع، و تظل تلك البالون بالمعدة لمدة تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى سنة كاملة، وذلك حسبما نشرت عدة دراسات على الموقع العلمى "Ncbi".

2 - نجح العلماء وخبراء التجميل في اختراع "ملمع شفاه" يساعد على فقدان الوزن بمجرد وضعه على الفم، وبذلك تتزين المرأة وتخسر الوزن في آن واحد، ويحتوي الملمع على مواد تقلل الشهية، وتضم مستخلصات نباتية لمنع الجسم من تحويل الكربوهيدرات إلى دهون، ما يساعد على خسارة الوزن، وذلك وفقا لما نشره الموقع الصيني china daily.

3 - هناك ما يعرف باسم "دايت النوم"، الذي يرفع فيه البدناء شعار "طالما أنك لست مستيقظا، فبالتأكيد لن تستطيع الأكل"، ويعتمد النظام على تناول أدوية تخدير والمنوم للغرق في النعاس للفترات طويلة، قد تصل إلى عدة أيام لإنقاص الوزن، لكن هذا النظام غير صحي، لأنه لا يعتمد على توازن في تناول الأطعمة، ويسبب خللا في الهرمونات، وذلك رغم دعم بعض الباحثين له، لأنه يساعد في التخلص من الدهون، كما أنه يفقد الشهية، وذلك طبقا لما نشره موقع telegraph البريطاني.

4 - يؤكد الأطباء أن جسمك يحرق 40 سعرة حرارية عند الضحك أو الابتسامة من10 إلى 15 دقيقة يوميا، وبذلك يمكن الاعتماد على البهجة للتخلص من الدهون حسبما نشر موقع "Time" الأمريكي.