رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تخلصي من ترهل الخدين بطرق صحية

كتب: إسراء جودة -

03:03 م | الإثنين 06 مارس 2017

تخلصي من ترهل الخدين بطرق صحية

تعاني بعض السيدات من ترهل خديها مع التقدم في السن، ويرجع ذلك إلى ضعف عضلات الوجه، ولكن لا تتسرعي في اللجوء للجراحات التجميلية، واتبعي بعض الطرق التي قد تساعدك في شد وجهك، حسب ما ذكره موقع "MetDaan".

1- تستطيعين ممارسة بعض تمارين الوجه لتحسين شكل الخدين، كمحاولة المبالغة في الابتسام والاستمرار فيه لمدة 10 ثواني، وكرري تلك المحاولة 5 مرات متتالية، ثم املئي خديكي بالهواء لمدة 10 ثواني ثم حاولي تفريغه مرة أخرى وكرريها 5 مرات، وأخيرًا عليكِ تدليك وجهك بشكل دائري لمدة دقيقتين بكلتا اليدين.

2- اصنعي قناعًا من الأفوكادو والعسل لترطيب الوجه وتغذيته وتقليل ظهور التجاعيد، ويمكنك تحضيره بخلط نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقتين من العسل، ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل النوم، ثم غسله بماء دافئ.

3- اصنعي قناعًا من الزبادي والصبار يوميًا لتقوية البشرة، ويمكنك تحضيره بخلط 4 ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من عصارة الصبار، وضعيه على وجهك باستخدام اليد أو الفرشاة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

4- استشيري أخصائي التغذية للحصول على نظام غذائي يخلصك من السموم المنتشرة بالجسم، وتقوم معظم تلك الأنظمة الغذائية على عصير الجريب فروت والبرتقال والفراولة لتنقية الجسم، كما أن تقليل استهلاك السكريات يمنحك مظهرًا صحيًا.

الكلمات الدالة