رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"البيض والفواكه" أهم الأطعمة داخل "الانش بوكس" المدرسي

كتب: يسرا محمود -

01:48 م | الأحد 05 مارس 2017

صورة أرشيفية

صحة أطفالنا هدف نسعى لتحقيقه جميعا، لتأسيس أجسادهم بصورة سليمة عن طريق الاهتمام بالأغذية التي يتناولوها، خاصة في فترة وجودهم في المدرسة.

ونشرت جامعة هارفارد العالمية، قائمة بالأغذية التي يجب أن يتناولها الأطفال في فترة "الفسحة" بالمدرسة، وتتضمن عدة إرشادات نختصرها في النقاط التالية:

1- تناول أطعمة تحتوي على عنصر الصوديوم مثل الجبن والفواكهة، والتي تنظم ضغط الدم، وتسهل عميلة الهضم ونقل المواد الغذائية عن طريق أغشية الخلايا.

2- اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والبقوليات، ما يساعد في حماية الجسم من الأمراض وبناء العضلات والخلايا بطريقة أقوى، ويعطي للإنسان الشعور بالطاقة والنشاط.

3- ضرورة وجود الخضروات ضمن الوجبة الأساسية للطفل، مثل الطماطم، التي تساعد في محاربة الجراثيم.

4- وجود أطعمة صحية ذات دهون غير مشبعة مثل المكسرات، والتي تحسن من أداء الوظائف الحيوية بالجسم، ويجب الحد من الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة مثل اللحوم.

5- توافر زجاجة بها ماء عادي أو مزود بنكهة أخرى كالليمون أو النعناع، بشرط ألا تحتوي على كربونات، فضلا عن أهمية الماء للبقاء الإنسان على قيد الحياة، فهو يحمي من عدة أمراض خطيرة أهمها التي تتعلق بالقلب.

6- شُرب الحليب قليل الدسم، الذي يحمي الإنسان من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، إضافة إلى أنه يحافظ على صحة الأسنان.

7- وجود عصير الفواكه أو الخضار الطبيعي بنسبة 100%، والذي يمد الجسم بعناصر غذائية المهمة لتكوينه، مثل المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم السرطان، وفيتامين "C" الذي يحسن أداء الجهاز العصبي.