رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 طرق لفقدان الوزن دون الحاجة لـلجيم

كتب: يسرا محمود -

06:30 م | الإثنين 13 مارس 2017

أرشيفية

حين نرغب في خسارة بعض الوزن، نبدأ اتباع نظام غذائي، إضافة إلى الاشتراك في "الجيم"، للتخلص من الوزن الزائد.

ونشر موق vkool مجموعة من الأساليب والحيل الغريبة لإنقاص الوزن، دون الحاجة للذهاب للجيم، وهي كالتالي:

1. يؤثر لون أطباق الطعام على وزنك، فالأطباق الحمراء تخفض شهيتك، لأن اللون يعبر عن الحذر والتوقف، ما يمنعك من التمادي في تناول الأطعمة، ويجب تجنب الأطباق باللون الأبيض أو الأزرق أو الأخضر، لأنها تشجع معدتك للحصول على المزيد من الطعام.

2. يعتمد البعض على رائحة النعناع لفقد الوزن، ويفضل تناول كوب شاي بالنعناع قبل تناول الطعام، لأنه يحد من الشعور بالجوع، ما يقلل كمية الطعام الذي تتناوله، ويتمتع ذلك النبات بعدة فوائد أخرى، أهمها زيادة قوة المناعة وتسهيل عملية الهضم.

3. يفضل الجلوس في نهاية مائدة الطعام عندما تُدعى لتناول الطعام خارج منزلك، لأن المنطقة تكون محل الأنظار، فستخجلي من الأكل بشراهة.

4. أكد سيث روبرتس مؤلف أحد الكتب عن الحمية الغذائية، أن شرب ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مرتين يوميا، يقلل الشهية ويساعد في خفض الوزن بشكل كبير.

5. طور الطبيب السويسري وجبة Muesli، المكونة من المكسرات، الفواكه، والشوفان، لتغذية المرضى، وذلك بعدما صنعت منذ 100 عام، وقال أخصائي التغذية "ميلودي يونج"، إن استهلاك الكثير من الألياف القابلة للذوبان، قد يساعد في الحد من مستويات الكوليسترول السيئ بنسبة 10%، ويساعد أيضا في خفض الوزن.

الكلمات الدالة