رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

عادات صحية عليك اتباعها صباحا.. أهمها الابتعاد عن "مواقع التواصل"

كتب: ياسمين الصاوي -

10:37 ص | الخميس 23 مارس 2017

عادات صحية عليك فعلها صباحا.

هناك بعض العادات اليومية، التي لا نفعلها في الصباح، بينما تعد عادات صحية هامة جدا من أجل حياة أفضل لأجسامنا وأرواحنا.

نشر موقع "" life hack موضوع بعنوان "7 عادات عليك ممارستها في الصباح للحفاظ على صحتك" مشيرا إلى ضرورة الالتزام بها حتى في وقت التعب والضغط.

1-  شرب المياه

تساعدك هذه العادة على الشعور بالانتعاش وتسريع عملية الهضم خلال اليوم والحفاظ على صحة الجلد، فعليك تناول كوب من المياه على معدة فارغة، ويفضل إضافة القليل من الليمون إليها

2- تجنب وسائل التواصل الاجتماعي

النوم في أحضان هاتفك الذكي، والاستيقاظ برؤيته، وفحص الرسائل والإيميلات ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، كل هذه الأشياء تؤثر على تركيزك وإنتاجك طوال اليوم، لذلك تجنب استخدام الهاتف عند الاستيقاظ من النوم،ولا تمسك به إلا بعد ساعة من استيقاظك.

3-  كن إيجابيا

فكر في عمل أشياء إيجابية في الصباح، فمثلا فكر في وضع خطة للاستمتاع بوقت فراغك اليوم،وجرب أن تمر بشوارع جميلة وحدائق أنيقة كل يوم، فهذا الأمر سيخفف عنك بعض المشاعر السلبية التي تحاصرك

4- تمرين بسيط

ممارسة التمارين صباحا يساعدك على تحسين حركة الدورة الدموية والتخلص من الكسل والخمول وتسريع حركة الهضم، لا داعي للذهاب لمراكز اللياقة البدنية أو عمل مجهود خارق، يمكنك أن تمشي قليلا أو تجري أو تركب دراجة أو حتى ترقص على أنغام الموسيقى المفضلة لك.

5- الاستحمام

بدء يومك بحمام مياه منعش يمنحك الكثير من الفوائد البدنية والنفسية أيضا، حيث يمنع انتشار البكتيريا في جسمك ويقلل من التوتر والقلق ويزيد من ثقتك في نفسك.

6-  وجبة إفطار صحية

مهما كنت مشغولا، لا تنسى وجبة الإفطار، حيث تعطيك الطاقة اللازمة طوال اليوم، وتشعرك بالحيوية والنشاط، لذلك عليك أن تتناول البيض والفواكه واللبن والشوفان ضمن وجبتك الصباحية

7- عبارات تقولها لنفسك

نفسك تستحق منك الدعم، لذلك انظر في المرآة وتحدث معها بعبارات إيجابية تغير يومك مثل "أنا شخص ناجح" "إنني امتلك الثقة والجمال" "لدي كل المهارات التي تساعدني على تحقيق تحديات خلال هذا اليوم"