رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

أحلام قيد التنفيذ.. خطوات لتحقيق أهدافك في 2017

كتب: ياسمين الصاوي -

06:15 م | السبت 18 مارس 2017

صورة ارشيفية

يرحل عام ويأتي آخر، وما تزال الأحلام قيد التنفيذ، دون أن نعرف سببا حقيقيا خلف التأجيل، أو تعطيل تنفيذها، وهو ما قد يسبب لنا الشعور بالفشل والإحباط.

نشر موقع life hack، تقريرا بعنوان "5 خطوات تساعدك على تحقيق أكبر 3 أهداف في حياتك في 2017"، سلط الضوء على عدد من الأخطاء التي نرتكبها كل عام تعطل تحقيق أحلامنا.

 - عندما تضع لنفسك أكثر من هدف مثل السفر خارج البلاد وإقامة مشروع خاص وخسارة 10 كيلو من وزنك والحصول على شريك مناسب والزواج وإنجاب طفل وغيرها، ستجد تركيزك مشتت في أكثر من اتجاه، ولا تتمكن من تحقيق شيئ، لذلك عليك وضع أهداف محددة تعمل على تحقيقها طوال العام. 

-  أحيانا تضع أهداف تجد نفسك غير متحمس لها، ولا ترغب في السعي ورائها فيما بعد، وتغير من أحلامك وتبدأ في البحث عن أشياء جديدة، قبل أن تفعل كل هذا، عليك أن تهدأ تماما وتسترخي وتفكر فيما تريد أن تكون، وما عليك فعله لتحقيق إرادتك، ومن هنا يبدأ الهدف.

- حدد الهدف والوقت المناسب لك، وخطط بشكل كامل وضع الخطوات التي عليك السير نحوها، فمثلا إن كان هدفك خسارة 10 كيلو من وزنك، حدد الوزن الذي ستخسره كل شهر لينتهي العام وقد حققت إنجازا تفخر به، ولا تعطي لنفسك فترة راحة أو تفكر في تغيير هدفك.

- ابدأ في كتابة كل أهدافك، واختار 3 أحلام محددة ترغب في تحقيقها، واكتب السبب الذي تريده من وراء هذا الهدف، ثم ابدأ في التنفيذ والتطوير والتقدم إلى الأمام.