رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بالفيديو| على غرار "كراكون في الشارع".. مهندس تشيكي يبني منزلا في ساعات

كتب: آية المليجى -

10:22 ص | الأحد 19 مارس 2017

المنزل

صمم مهندس تشيكي، يدعى فوجتيك فالدا، منزل منخفض التكلفة ويتميز بإمكانيه بناؤه خلال ساعات قليلة، ويتوقع أن يشكل حلا لأزمة لسكن في المدن الكبرى بالعالم.

وتبلغ تكلفة المنزل نحو 1000 دولار فقط، وهو مصنوع من 21 لوحا معزولا، مع مجالات محددة للنوم والمعيشة والتخزين، وفقا لما أورده موقع "24 الإماراتي".

وتم تقسيم المنزل إلى 3 ألوان، المنطقة الزرقاء للنوم، والبيضاء لممارسة النشاطات الحياتية اليومية، والحمراء مخصصة لمطبخ صغير.

وتتشابه هذه الألوان مع ألوان علم فرنسا، لذلك أطلق فالدا على منزله اسم "فرنسا الصغيرة"، وقال: "هذا هو جزء من الأبحاث الجارية بشأن جدوى الإنتاج الكبير للمنازل الصغيرة، ويستند هذا المفهوم على خبرتنا طويلة الأمد مع بناء المنازل الصغيرة، وإنشاء المخططات والكتيبات التي تساعدك على بناء منزلك بنفسك".

ونفذ فالدا النموذج الأولي للمنزل في قرية تريبسيتشي جنوب العاصمة التشيكية براغ، وينظر المهندس الذي يعمل على أطروحة الدكتوراه إلى هذا المشروع، على أنه ركيزة لمستقبل المعيشة المستدامة.

وتسعى الحكومة البريطانية إلى الاستثمار في 100 ألف منزل مصنوعة بشكل مسبق، للوصول إلى مليون وحدة سكنية من هذا النوع بحلول العام 2020، وذلك للتعامل مع الزيادة السكانية الكبيرة في البلاد مع نقص المساكن المعروضة، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تبني هذا النوع من المنازل مع زيادة شعبيتها في أنحاء العالم.

الكلمات الدالة