رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

هل ترغب في إنهاء علاقتك العاطفية.. إليك الحل

كتب: ياسمين الصاوي -

10:27 ص | الخميس 23 مارس 2017

تعبيرية

إن كنت تريد إنهاء علاقة عاطفية لأي سبب من الأسباب، وتفكر كثيرا في طريقة مناسبة تصارح بها شريكك، فلا داعي للقلق، حيث نشر موقع "Love. All women talk" موضوع بعنوان "10 طرق رائعة لإنهاء علاقة عاطفية"، واحتوت على بعض النصائح التي قد تساعدك على ذلك، وأبرزها:

- كن صريحا:

عندما تريد إنهاء علاقتك مع شخص ما، فعليك أن تكون صريحا معه، أخبره بكل ما تشعر به، ولماذا ترغب في فعل ذلك؟ وتأكد أنك تفعل ما تؤمن به تماما، فلا داعي للكذب.

- اختار الوقت المناسب:

إن كان الشريك يعاني من مشكلة ما في هذا الوقت، فلا يمكن أن تصارحه برغبتك في الابتعاد، أفضل الطرق لإنهاء علاقتك مع شخص هي اختيار التوقيت المناسب المستعد فيه الآخر لتقبل هذا الأمر، لا يمكنك الظهور بمظهر المخادع في هذا الوقت.

- افعل ذلك بنفسك:

بحكم الوسائل التكنولوجية الحديثة الموجودة في هذه الأيام، نعتقد أن إرسال رسالة وإغلاق الخط بعدها هو أفضل طريقة لإنهاء علاقة عاطفية إلا أنها الأسوأ، فمن الأفضل أن تخبر الآخر بنفسك، حيث تتحكم في نبرة صوتك ولغة جسدك، لكن الرسالة يمكن أن تخرج عن سياقها.

- لا تخبره أنك وجدت شخص آخر:

إذا كنت تريد إنهاء هذه العلاقة لأنك ترغب في الدخول بعلاقة أخرى، فلا تخبره بذلك أبدا، لأنك ستجرح مشاعره، لكن اشرح له أنك لن تستطيع الاستمرار في علاقتك معه فقط.

- انتبه لمشاعره:

إذا كنت قررت اتخاذ هذه الخطوة، فعليك أن تنتبه إلى مشاعر الشخص الآخر، فكر أولا في استقباله للكلام، ثم افعل الطريقة الأنسب له.

- كن مستعدا للأسوأ:

هذا الأمر ليس سهلا على الإطلاق، لذلك عليك أن تكون مستعدا للأسوأ، واعلم أن هذا الشخص لن يكون سعيدا أبدا بهذا القرار.

- اعلم متى عليك أن تغادر:

عليك أن تعرف الوقت المناسب الذي تغادر فيه، فلا يمكنك أن تقف طويلا لتنهي هذه العلاقة وتستمع إلى المسميات التي تقال لك، كل ما عليك أن تعبر له عن أسفك تجاه ما يشعر به، وأخبره أنه سيتغلب على هذا الشعور الذي تكرهه.

الكلمات الدالة