أم صح
تجمع الاسرة علي العشاء فرصة لتوطيد العلاقة

مع انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة وضعف العلاقات الاجتماعية بين أفراد الأسرة، يظل التجمع العائلي اليومي أحد أهم أشكال التواصل التي يجب على الأسر المحافظة عليها، وفيما يلي بعض الأسباب التي ذكرها موقع "Parenting" للتشجيع على التجمع الأسري على طاولة الطعام.

1- شاركوا مواهبكم والأنشطة الجديدة:

يعتبر العشاء العائلي بمثابة عرضًا مسرحيًا ارتجاليًا يوميًا، يتمكن من خلاله كل أفراد الأسرة من مشاركة مواهبهم والتفكير سويًا في الأمور العائلية، وما يجب فعله وما يجب التوقف عنه فورًا.

2- شاركوا حكايات من الذاكرة:

مائدة العشاء هي أفضل مكان لسرد القصص، التي تجعل الأطفال أكثر مرونة وخبرة، ويمكن أن تتنوع القصص عن الوالدين أو أفراد الأسرة الآخرين عندما كانوا في عمر أطفالك نفسه، أو قصص عن الرومانسية، وفرص العمل الأولى، والهجرة، والتجارب الأولى في إعداد الأطعمة.

3- حافظوا على التواصل الأسري:

طاولة الحوار هي واحدة من أغنى الخبرات التي يمكن أن تتوفر لأطفالك، فعندما تتحدثوا لعدة دقائق، وتقدموا الكثير من التعليقات والإضافات على موضوع واحد توطد العلاقات بين أفراد الأسرة.

4- اللعب بأشياء مادية:

مع انتشار الكثير من الألعاب الإلكترونية، فقد الأطفال الشغف لمحاولة اللعب مع الأشياء الحقيقية التي يمكن لمسها، مثل طهي الأطعمة الذي لا يزال ينطوي على حواسنا وأيدينا، فعند إعداد السلطة يمكن لأطفالك خلق وجوه وأشجار وسيارات بواسطة الخضروات.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك