يصاب البعض بالفزع بمجرد إغلاق عينيه والاستسلام في النوم، بسبب الشعور بأن الشخص يقع من مكان عالٍ، أو يسقط من فوق السرير.
موقع live science العلمي، نشر دراسة أكدت أن 70% من البشر في مختلف دول العالم، يشعرن بالأمر ذاته. وتسمي هذه الظاهرة "النفضة النومية"، ويشعر بها الإنسان في بداية النوم بسبب عدم تفسير الدماغ لإشارات استرخاء العضلات بطريقة صحيحة، لأنه يعتبرها مؤشرات للسقوط، فيرد العقل إشارات أخرى لعضلات الجسم بهدف تحقيق التوازن، ونتيجة التضارب يشعر الإنسان بأنه يسقط من مكان مرتفع.
ونشر الموقع الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، دراسة أوضحت أن الظاهرة تحدث نتيجة الشعور بالإجهاد والقلق والتوتر، أو شرب كميات كبيرة من الكافيين.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>