رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

4 طرق لاستعادة حياتك بعد وفاة شريك الحياة

كتب: ياسمين الصاوي -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

استعيدي إيجابيتك بعد وفاة شريك الحياة

وفاة ت شريك الحياة يترك أثرا حادا في نفسك، ويجعلك تتذكرين كل تفاصيل حياتك معه، وتنتظري عودته وتتخيلين صورته أمام عينيكِ، وأحيانا تسمعين صوته يناديكي في المنزل، وقد تري كثير من الأشخاص مشابهين له عند مرورك في الشارع.

إن كنتِ قد وصلتِ إلى هذه المرحلة من الألم، فلا داعي للقلق بل التغلب على هذا الشعور فورا، نشر موقع "Live Strong" تقرير بعنوان "كيف تتغلب على الوحدة بعد موت شريك الحياة"، جاءت فيه بعض النقاط الهامة التي عليكِ اتباعها.

 - لا تسمحي لنفسك بتأمل مشاعرك وإحساسك بفقدان المساعدة، فإن كنتِ تشعرين بالوحدة، فعليكِ تحمل المسئولية وإحداث تغيير في حياتك، فلا يمكن لأحد أن يقدم لك ذلك غير نفسك، ابحثي عن أشياء إيجابية وصحية تخرجك من وحدتك، فأصدقائك وعائلتك مصدر طاقة وقوة وتشجيع لكِ، فعليكِ التواصل مع الأخرين وتغيير نمط حياتك.

 - املئ وقتك بالأنشطة، وتعرفي على مجموعات أخرى من خلال النوادي والأماكن التي تمارسي فيه أنشطتك وهواياتك، ابحثي عن مواقع للتواصل الاجتماعي من خلال الإنترنت للتحدث مع الأخرين، فالجلوس في منزلك لقراءة كتاب ليس الطريقة المثالية للخروج من الوحدة.

 - من أفضل الخطوات الإيجابية للتخلص من شعورك بالوحدة، هي مساعدة الأخرين، فيمكنك التطوع في أي مؤسسة خيرية والتفاعل مع الأنشطة والأحداث التي تقدمها، كما تساعدك على التعرف على أشخاص جدد، وإحداث فارق في حياة الغير.

 - ربما يأخذ هذا الشعور وقتا، لكن عليك أن تشعري بالاستعداد للدخول في علاقة وفتح قلبك من جديد، فهذا لا يعاني تماما أن هناك شخص سيحل محل زوجك السابق، فقط يعني أن تفتحي قلبك للتعرف على شخص جديد     

 

الكلمات الدالة