رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لرموش مكثفة.. اختاري الماسكرا الأنسب لكِ

كتب: الوطن -

06:38 م | الخميس 09 مارس 2017

لرموش كثيفة ..استخدمي الماسكرا الانسب لك

لا تستغني الكثيرات عن "الماسكرا" كمستحضر أساسي في حقيبتهن التجميلية، وهي تأتي بعد أحمر الشفاه في ترتيب أكثر مستحضرات التجميل استخدامًا بين النساء في العالم، كونها تكثف الرموش وتزيد طولها كما أنها تضفي العمق على نظرة العينين.

وفيما يلي، نقدم لكِ بعض النصائح إذا كنت تحتارين في اختيار الماسكرا المناسبة، وذلك حسب ما ذكرته خبيرة التجميل منال العاصي.

- لاختيار الماسكرا المناسبة، من الأفضل البدء بتحديد نوع رموشك؛ فنوع فرشاة الماسكرا يتغير بحسب رموشك إذا كانت قصيرة أم طويلة. للرموش الطويلة، اختاري ماسكارا تزيد حجم الرموش بحيث تبدو أكثر كثافة، وللرموش القصيرة اختاري ماسكرا تطيل الرموش لمنحها بعض الطول.

- التأثير المرغوب: تجنبي إثقال الرموش السفلى بالماسكرا واكتفي بوضع طبقة واحدة خفيفة،  وللحصول على رموش ناعمة وطبيعية، استخدمي فرشاة صغيرة لفصل الرموش جيداً لتجنب تكتلها، أما للحصول على رموش مائلة، فننصحك بوضع الماسكارا على الجزء العلوي من الرموش ثم على الجزء السفلي منها.

- اللون الأسود ليس اللون الوحيد الذي سيمنح عينيك نظرة رائعة، فهناك ألوان مثل البنفسجي أو الأخضر قد تمنحك نظرة ناعمة جذابة، وينصح باختيار اللون الأسود الداكن للسمراوات ذوات العينين الداكنتين. وعلى الجانب الآخر، لذوات البشرة الشقراء والعينين الفاتحتين والشعر الأحمر، ينصح باستخدام اللون الأسود في المساء، أما في النهار فمن الأفضل اختيار لون ألطف مثل البني أو التوتي.

- ضعي القليل من الماسكارا على طرف الرموش، ثم اسحبي المنتج من جذور الرموش حتى الأطراف، مع رفع الرموش إلى أقصى حد بحركة متعرجة. ولتجنب تكتل الرموش، نظفي فرشاة الماسكارا بشكل منتظم. وإذا وضعت الكثير من المستحضر، ضعي منديلا ورقيا بين الرموش العليا والسفلي وأغلقي عينيك.