رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 وصفات للصبغات الطبيعية للعناية بشعرك قبل الزفاف

كتب: ياسمين الصاوي -

11:54 ص | الأحد 05 مارس 2017

أفضل الصبغات الطبيعيةللعناية بشعرك قبل الزفاف

لا داعِ لاستخدام صبغات الشعر الصناعية المعبئة في أكياس صغيرة ليبدو شعرك أجمل وأزهى يوم زفافك، فتلك الصبغات سوف تؤثر سلبا على شعرك فيما بعد فيصبح أكثر جفافا وتقصفا.

ينصح الدكتور عادل عبدالعال أخصائي العلاج بالأعشاب في كتابه "الطب القديم"، بإتباع خلطة الحناء الطبيعية دون أي مواد كيميائية تتلف شعرك، وتقدم لك "الوطن" مجموعة من الوصفات للحصول على الدرجات التي تسعين للحصول عليها.

ـ اللون الأصفر: اخلطي مطحون 25 جرام حناء خام + 20 جرام كركم + 20 قرض السنط + 15 جرام قشر رمان + 10 جرام كاموميل (بابونج)+ 10 جرام سنامكي، واعجني الخليط في كمية مناسبة من الماء الدافئ مع كوب زبادي، وضعيه على وضعيه على شعرك بعد غسله وتجفيفه لمدة 6 ساعات، وكرريها لمدة يومين متتاليين.

ـ اللون الأحمر: اخلطي 30 جرام حناء خام + 30 جرام كركديه مطحون+ 30 جرام قرض السنط+ 10 جرام نبات فوة الصباغين، واعجني الخليط في كمية مناسبة من الماء المغلي مع نصف كوب خل، وضعيه على وضعيه على شعرك بعد غسله وتجفيفه لمدة 6 ساعات، وكرريها لمدة يومين متتاليين.

ـ اللون الأسود: اخلطي 15 جرام حناء خام + 35 جرام بودرة نبات العفص+ 25 جرام بودرة قشر رمان + 25 جرام قرض السنط، واعجني الخليط في كمية مناسبة من الماء الدافئ، وضعيه على وضعيه على شعرك لمدة 3 ساعات.

ثم ضعي تركيبة زيوت (30 مل زيت زيتون+ 20 مل زيت خروع+ 15 مل زيت جرجير+ 15 مل زيت جوز الهند+ 15 مل زيت حبة البركة+ 5مل زيت كاموميل) وترج جيدا وتستخدم كدهان للشعر لمدة يومين على الأقل مرة واحدة يوميا.

الكلمات الدالة