مملكتي
أرشيفية

يعتبر اختيار الألوان المناسبة من أهم شروط الديكور الناجح، فتحقيق الانسجام بين ألوان الجدران وقطع الأثاث من مكونات المنزل أمر أساسي في تصميم الديكور الداخلي للمنزل.

وأورد موقع "24 الإماراتي"،  مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون عند اختيار ألوان ديكور المنزل.

1- لا تغفل الأساسيات:

قبل كل شي يجب أن تكون على إلمام ومعرفة بالألوان الأساسية ومشتقاتها وكيفية اختيار تدرجات الألوان، ولا يجب أن يتم الاختيار بشكل عشوائي.

2-  لا تنس قاعدة 60-30-10:

هذه القاعدة الأساسية في اختيار ألوان ديكور المنزل، حيث يجب أن تكون نسبة اللون الأساسي 60% واللون الثانوي 30% واللون المساعد 10%.  

3- لا تتجاهل الإضاءة:

يجب أن تتذكر أن الإضاءة ستؤثر بشكل كبير على الألوان التي تختارها، وقبل اختيار أي لون، يفضل اختبار كيف سيظهر داخل الغرفة في كل وقت من الأوقات.

4- اللون المحايد ليس دائماً البيج:

يعتقد الكثيرون أن البيج هو الأنسب ليكون لوناً محايداً في ديكور المنزل، فالتوازن بين الألوان الباردة والدافئة أمر ضروري، ويمكن اختيار لون حيادي مناسب بناءاً على التدرج اللوني للون الأساسي.

5- لا تعتمد دومًا على الألوان الدارجة:

هناك بعض الألوان الدارجة التي تحظى بشعبية كبيرة في وقت من الأوقات، لكن هذا لا يعني أن عليك الالتزام بهذه الألوان، فما يناسب منزلاً ليس بالضرورة أن يناسب منزلاً آخر.

6- لا تكن متعصبًا في اختيار الألوان:

يسود اعتقاد بين الناس أن اللون الزهري على سبيل المثال هو الأنسب للفتيات، في حين أن اللون الأزرق أكثر ذكورية، لكن لا يجب التقيد بذلك دومًا، فاختيار الألوان لا يجب أن يخضع لاعتبارات الجنس فقط.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك