رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: استخدام "فيس بوك" ومواقع التواصل الاجتماعي يطيل العمر بنسبة 30%

كتب: يسرا محمود -

10:57 ص | الجمعة 24 مارس 2017

صورة أرشيفية

أثبتت دراسة علمية، قدمها الباحثان وليام هوبز، وجيمس فاولر، بالتعاون مع مؤسسة "فيس بوك"، أن استخدام ذلك الموقع الخاص بالتواصل الاجتماعي يزيد من العمر لأنه يقوي العلاقات الاجتماعية، ونشرت تلك الدراسة في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم.

وأجريت تلك الدراسة على 12 مليون مستخدم للفيس بوك، وحللوا أنشطتهم على الإنترنت خلال 6 أشهر، وشملت الدراسة الذين يقع تاريخ ميلادهم بين عامي 1945 و1989، وتؤكد نتائج تلك الدراسة على ما توصلت له دراسات سابقة بأن الشخصيات الاجتماعية التي تتمتع بشبكة علاقات كبيرة تعيش لفترة أطول.

ويوضح الدكتور وليام هوبز، الذي شارك في تلك الدراسة: "إنني يمكني القول أن التعامل مع الإنترنت صحيا إذا اكتمل التواصل والتفاعل خارج (فيس بوك) والعكس صحيح".

ويؤكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة كاليفورنيا، وأستاذ الصحة العالمية بكلية الطب بنفس الجامعة، جيمس فاولر: أن "أغلب رواد (فيس بوك) الذين أجرينا عليهم الدراسة يتمتعون بتوازن بين الواقع الافتراضي والحقيقي".

وأكدت نتائج الدراسة، أنه يقل احتمال وفاة مستخدم "الفيس بوك" بنسبة 12% عن الشخص غير المستخدم لتلك الشبكة المختصة في التواصل الاجتماعي، وكما عمر الذين يتمتعون بشبكة اجتماعية كبيرة أطول من الآخرين بنسبة 30%.

الكلمات الدالة