رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"كتالوج" للتعامل مع "الرضع".. أسترالية تقدم كتيب خاص بالأمهات

كتب: يسرا محمود -

12:44 م | الجمعة 10 مارس 2017

سيدة تقدم دليل للأمهات عقب الولادة

التعامل مع الطفل الجديد "أمر شاق"، بخاصة الأمهات اللاتي ينجبن للمرة الأولى، ما يجعل الأم تتمنى لو أن يأتي طفلها للحياة، ومعها دليل للطريقة المثالية للتعامل مع الطفل.

موقع "ديلي ميل"، ذكر أن السيدة دونا مانسيل، نشرت عبر الإنترنت دليلا للأمهات الجدد، شارك فيها مجموعة كبيرة من الخبراء والمتخصصين.

ودعّمت مانسيل الدليل بفيديوهات قصيرة لـ8 أسابيع على شبكة الإنترنت، والتي تتضمن العديد من الدورات التي تتحدث عن كيفية إعداد الأمهات قبل الولادة، عكس الدورة التي تساعدها في التعامل بعد إنجاب الطفل.

وتحت عنوان "دليل الطفل"، أطلقت مانسيل الكاتالوج على الإنترنت، وساهم في إعداده مجموعة من علماء النفس والمتخصصين في النوم، وأخصائيي التغذية، وأطباء في تخصصي الأطفال، ونساء والتوليد.

وكان الدافع الأساسى لوجود الدليل، هو الجهود التي واجهتها مع أول طفل لها، بخاصة في الأسابيع الأولى التي تعقب الولادة. تقول مانسيل لـ"ديلي ميل": "أدركت أن الأمهات يصبّن بالتشتت عقب الولادة، نتيجة مواجهة كم هائل من المعلومات، التي تكون في الغالب خالية المصداقية".

وخلال الثمان أسابيع، يتناول الدليل عدة موضوعات متنوعة، منها التغييرات الجسدية التي تحدث عقب الولادة، وتخزين حليب الأم، كما يسمح البرنامج للأمهات بطرح الأسئلة، ومتاح الرد عليها من قبل الخبراء، لمناقشة مشكلاتهم ومخاوفهم، ومعرفة ما يجب عليهن فعله.

يذكر أن مانسيل، هي المدير المؤسس لمؤسسة MotherNurture بأستراليا، والتي تقدم من خلالها خبرتها لمدة 16 سنوات كممرضة، وتؤكد السيدة الأسترالية عبر الموقع الرسمي لمؤسستها: "نهدف لمساعدة السيدات كي يعيشوا رحلة أمومة رائعة".

 

الكلمات الدالة