رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 حيل علمية تساعدك على الاستيقاظ أسرع

كتب: يسرا محمود -

02:05 م | الأربعاء 05 أبريل 2017

4 حيل علمية تساعدك على الاستيقاظ أسرع

هناك فرق بين التوقيت الذي استيقظت فيه من النوم وبين الساعة التي تترك فيها فراشك، ويزيد الفرق بين التوقيتان خلال فصل الشتاء، فيجد الكثيرون صعوبة في ترك السرير الدافئ لمواجهه البرد الشديد.

وتقدم مجلة "inc" الأمريكية 4 حيل علمية تساعدك على الاستيقاظ أسرع":

استمع إلى موسيقى سريعة الإيقاع

عندما نستمع لموسيقي ذات ايقاع سريع، ينتبه العقل ويتحفز بشكل أسرع، وأكدت عدة دراسات قام بها الباحثون بجامعة نيويورك أن العقل يعالج المعلومات بشكل أسرع ويزداد تركيزه عندما يتلقى مواد سمعية سريعة الإيقاع.

افتح نافذة غرفتك

عندما يتعرض الجسد لضوء الشمس يقل إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على الاسترجاء والشعور بالنعاس، لذلك فتح نوافذ الغرفة من أفضل الحلول التي تمكنك من الاستيقاظ سريعا.

استخدم الماء البارد

يعيد الجسد تدفق الدم بعيدا عن الأنسجة العميقة والأطراف عندما يتعرض للماء البارد بشكل مفاجئ، وذلك يحفز العقل على إصدار إشارات محفزة على انتاج بعض هرمونات التوتر والناقلات العصبية، ما يساعد على تدفق الدم وإنتاج المواد الكيميائية التي تمد بالنشاط وتحسن المزاج العام.

اشرب الماء

يتخلص جسم الإنسان من كمية كبيرة من رطوبته أثناء النوم من خلال التنفس، لذلك لا يمكن للعقل ان يعمل بكامل كفائته في الصباح، خاصة أن 73%  من تكوينه من الماء، لذلك لابد من شرب الماء حتي يعوض ما فقده

وأوضحت تجربة علمية ضمن دراسة بجامعة شرق لندن أن الأشخاص الذين شربوا الماء مع وجبة افطار غير دسمة أجابوا على الاختبارات النفسية بشكل أفضل من الذين اعتمدوا على وجبة الافطار الخفيفة فقط.

وتختلف كمية الماء التي يحتاجها الإنسان في الصباح على حسب عمر الإنسان ووزنه، بالإضافة لعدة عوامل آخري، ولكنها في جميع الأحوال لن تقل عن  ألا تقل 6 أوقية بالنسبة للغالبية العظمي من الناس.

الكلمات الدالة