رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: قلة النوم تقودك إلى السرطان والفشل الكلوي والاكتئاب

كتب: يسرا محمود -

10:00 ص | الجمعة 14 أبريل 2017

قلة النوم تضر صحتك

دائما ما كان ينصحنا أبائنا بالحصول على قسط مناسب من الراحة والنوم حتى نستطيع أن ننتج بشكل أفضل، ونعيش حياتنا بطريقة سليمة ومتزنة، واثبتت عدة دراسات أهمية النوم لفترة مناسبة، وألا سيكون الإنسان عرضة للإصابة بعدة أمراض.

ونشر موقع ""Sunday Express البريطاني أن قلة النوم تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

وأوضحت عالمة الأحياء "كاتيا لميا "، والتي تعتبر كبيرة باحثين تلك الدراسة التي يقودها علماء الطب البيولوجي في معهد سكريبس للأبحاث (TSRI): " أن هناك صلة واضحة بين النظام اليومي وبين السرطان، فذلك النظام يؤثر على نمو البروتينات بالكريبتوكروم المتعلقة بالسرطان".

وأكد الموقع الطبى الأمريكى "Health Day News"، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلي ولا يتمتعوا بقسط جيد من النوم عرضة لتفاقم مرضهم، وأكدت  "آنا ريكاردو" أحد الباحثيين بتلك الدراسة، التي تتبع  جامعة إلينوى فى شيكاغو، أن النوم القصير  والمجزأ يزيد من احتمالية تضخم أمراض الكلى.

وأوضح الموقع الطبي الأمريكي "ويب ميد" أن هناك علاقة بين بعض المهن مثل العمل مراقب الحركة الملاحية الجوية أو بأحدي المحطات التلفزيونية، وبين الإصابة بالأرق والاكتئاب الناتج عن قلة النوم.

ونشر موقع "هافنجتون بوست" عدة حلول للتخلص من قلة النوم، ومنها  شرب ذلك العشب المعروف باسم الكاموميل الذي يساعد على التهدئة والنوم، بالإضافة إلى تناول الماغنيسيوم الذي يهدأ العضلات والأعصاب مما يساعد على النعاس، وأكل بذور عباد الشمس، والخضراوات ، والأسماك.

الكلمات الدالة