رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

مؤسسة " أمهات مصر": تكلفة الدروس الخصوصية وصلت لأكثر من 6 آلاف جنيه شهريا

كتب: ندى نور -

10:35 م | الإثنين 22 أكتوبر 2018

مؤسس

قالت عبير أحمد مؤسسة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الدروس الخصوصية وحش يلتهم جيوب أولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية.

وأشارت عبير، في تصريحات صحفية، إلى أن تكلفة الدورس الخصوصية تتراوح بين 1500 جنيه و6500 جنيه شهريًا، حسب عدد المواد والمناطق، لافتة إلى أن طلاب النظام التعليمي الجديد لن ينجوا من وحش الدروس الخصوصية.

وأكدت عبير، أن غياب دور المدرسة وشرح المعلم في الفصل أدى إلى لجوء جميع أولياء الأمور للاعتماد على الدروس الخصوصية حتى غير القادرين منهم، مستطردة: "بعض أولياء الأمور بيستلفوا عشان يوفروا ثمن الدروس الخصوصية لأنهم عايزين يشوفوا ولادهم شاطرين ويعوضوا تراجع دور المدرسة والمعلم في الفصل".

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم وجميع المسؤولين عن التعليم في مصر، بالعمل على إعادة دور المدرسة والتشديد على المعلمين بالشرح داخل الفصول، وتطوير المناهج حتى لا يلجأ ولي الأمر إلى الدروس الخصوصية.

وأجرى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استطلاع رأي على صفحته الرسمية عبر "فيس بوك"، حول تكلفة الدروس الخصوصية شهريا، قالت رحمة إبراهيم ولي أمر: "2000 أولى ثانوى بدون مواصلات وعصير، وتكلفة الحصة من 60 إلى 70 جنيها".

وأضافت ولي أمر أخرى: "6500 ثانوية عامة وأولى ثانوى في الشهر"، وتابعت: "2000 جنية تانية اعدادي وأولى ثانوي".

وقال حمزة معتصم ولي أمر: " 1400 جنية تالته اعدادي"، واستكملت "منال" ولية أمر: "فى الشهر 1000 جنيه تانية اعدادى، و1600 تانية ثانوى ومش كل المواد كمان غير تصوير ملازم غير مصروف أيديهم وغير البنزين"، وأضافت أخرى: " 3300 جنية ثانية ثانوى في الشهر".

وذكرت ولي أمر: "تانيه إعدادي 1000 جنيه لأن فى مواد مضطرة أديها عند مدرس الفصل، ونفس المادة عند مدرس تاني أحسن"، وأضافت نرمين إبراهيم ولي أمر: "عاوزين تعرفوا تكلفة الدروس ولا تكلفة المواصلات ولا إرهاق الأهالي ولا إرهاق الأولاد ولا المدرسين اللي مش بيشرحوا في المدارس ولا عاوزين تعرفوا أن بناخد يوم الجمعة بننزل كمان للدروس، احسبي بقى التكلفة أد إيه، إحنا أرهقنا جدا حرام دي دراسه ولا أشغال شاقة".