رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مدرسة ترفع رسوم "الباص" إلى 14 ألف جنيه.. وأولياء أمور: "الموضوع بقى بيزنس"

كتب: إسراء جودة -

05:43 م | الأربعاء 03 أكتوبر 2018

صورة أرشيفية

مع بداية العام الدراسي الجديد، تصاعدت شكاوى عدد من أولياء الأمور بفروع مدارس نرمين إسماعيل "نيس"، من ارتفاع رسوم الاشتراك بالأتوبيس المدرسي بعدما بلغت نحو 14 ألف جنيه سنويًا، واتبعتها إدارة المدرسة بقرارين من شأنهما عدم السماح للأتوبيسات الخاصة التي يستأجرها أولياء الأمور بالدخول إلى مرأب المدرسة.

ولجأ بعض أولياء أمور الطلاب إلى الشكوى عبر حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إذ كتب حساب يحمل اسم "حازم جودة" منشورًا أشار خلاله إلى رفع المدرسة بفروعها الثلاثة في التجمع الأول والشروق ومدينة نصر، رسوم الاشتراك بالأتوبيس إلى 14 ألف جنيه، وهو ما دفع بعض الأهالي لاستئجار أتوبيسات خاصة ومشرفات للأطفال بمبلغ 6 آلاف جنيهًا.

وأوضح أن إدارة المدرسة أبلغت أولياء الأمور بقرارت جديدة بعد عزوفهم عن الاشتراك بالأتوبيس المدرسي، نصت على "منع دخول الأتوبيسات الخاصة داخل المدرسة، ومنع خروج الأطفال الأصغر من الصف الثاني الابتدائي مع مشرفات الأتوبيسات الخاصة، وتسليمهم لأولياء أمورهم فقط"، وهو ما يستدعي حضورهم يوميًا واصطحابهم محطة كاملة للوصول لمكان انتظار الأتوبيسات الخاصة.

 

وألمحت ولية أمر أحد الطلاب، فضلت عدم ذكر اسمها، إلى خطورة القرارات الجديدة التي أبلغتهم بها المدرسة، المُقرر تنفيذها الأحد المقبل، مؤكدة صعوبة مرور ابنها وبقية الطلاب الطريق بمفردهم، أو توجه أولياء الأمور لاصطحاب أبنائهم يوميًا حتى موقف انتظار الأتوبيسات الخاصة.

وأوضحت لـ"هن" تواصلها مع إدارة المدرسة بفرع الشروق، التي أبلغتها بتمسكها بالقرارات الجديدة ولكنها ستخفض مصروفات الاشتراك بالأتوبيس لهذا العام، وتقول: "باص المدرسة بقى بيزنس، كان بـ7 آلاف السنة اللي فاتت وقبل ما أدفع وصل 9 آلاف وبعدين 11 ألف وبعدين 14 ألف، يعني زاد حوالي 7 آلاف في سنتين".

ومن جانبه، علق خالد كامل المدير التنفيذي لمدارس NIS، على شكاوى أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفًا الأزمة بأنها "مالهاش لزوم"، ليؤكد أن "المدرسة اتخذت تلك الخطوة لحماية الأطفال والحفاظ على أمنهم الشخصي من مشرفات وسائقي الأتوبيسات الخاصة، الذين لا يقعوا تحت إشراف المدرسة وقواعدها لاختيار موظفيها".

وقال كامل، في تصريحه لـ"هن"، إن أولياء الأمور يعتمدون على شركات نقل جماعي مجهولة لعدة أعوام ماضية، مؤكدًا أن "تلك القرارات جاءت بعدما تحولت المدرسة إلى موقف ميكروباصات بالنفر".

وأضاف أنه بعد التواصل مع عدد من أولياء الأمور، توصلت المدرسة إلى حل نهائي مع بعضهم، يتضمن خصم قيمة الاشتراك بالأتوبيس الخارجي من رسوم الاشتراك بالأتوبيس المدرسي، المقدرة بنحو 14 ألف جنيهًا، بشرط التأكد من إيصال الدفع لأصحاب تلك الحافلات.