أخبار تهمك
أمال إبراهيم المنسق الإعلامى لمهرجان المرأة العربية للإبداع

قالت الدكتورة أمال إبراهيم، رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع، إن المهرجان في دورته الثانية التي تنطلق بمدينة دهب في شرم الشيخ، في الفترة من 10 إلى 12 يناير القادم بفندق لاجونا فيستا تحت شعار "التمكين الاقتصادي والمرأة الريادية برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء".

وأضافت أنه يشمل مسابقة جداريات الفن التشكيلي وجائزة فنانة العرب 2018 تحت شعار "يلا نلون مصر". 

ومن جانبه قال ميشيل إبراهيم حليم، المستشار القانوني للمهرجان، إنه تم اختيار الشيخة بشاير الصباح الرئيس الشرفي للمهرجان لكونها أفضل سيدة أعمال ورائدة في مجال الأزياء. 

وتم اختيار الأستاذة زليخة الغلاب من المغرب كضيف شرف المهرجان لدورها المتميز كأفضل سيدة في مجال العطور في أفريقيا والوطن العربي والفنان التشكيلي عادل مشعل ليرأس لجنة التحكيم جدارية يلا نلون مصر كما تشارك الفنانه ريهام الرغيب في المسابقة التي يتم تنفيذها بأيادي مجموعة من الفنانيين التشكيليين العرب لتجسيد جدارية تعبر عن الحب والسلام. 

وقالت غادة فاروق، المنسق الإعلامي لمهرجان المرأة العربية للإبداع ورئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل للإعلام والتنمية والنهوض بالمرأة، إن المهرجان يشارك فيه رائدات وسيدات أعمال من 13 دولة عربية في حضور نخبة من الدبلوماسين والفنانين ونجوم المجتمع.

وأضافت فاروق أنه المهرجان يتمضمن عرضًا لتجارب النجاح لعدد من الشخصيات النسائية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية.

وأكدت أنه تم اختيار السفير بلال غمراوي الرئيس العام للعلاقات الدو­لية الدبلوماسية لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهندي والمفاوض العام للسلام لمنظمة السلام العالمية OMPP ضيف شرف المهرجان من الرجال لدعمه اللا محدود لقضايا السلام ومسيرته الحافلة بالإنجازات. 

وتابعت غادة فاروق أن من أبرز الشخصيات النسائية المشاركة في المهرجان الأستاذة فوزية الفرجاني، رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبية، ووفد ليبي رفيع المستوى والإعلامية عهدية أحمد من مملكه البحرين، والإعلامية سلوى الخنبشي من سلطنة عمان، ودينا اللظي رئيس مركز المنامة لحقوق الإنسان والإعلامي محمد الغامدي من المملكة العربية السعودية والإعلامية ميسون أبوبكر والدكتورة سعاد الزيد رئيس مجموعة نرتقى التطوعية "الكويت" وهوازن عبدالله الزهراني مستشار البرامج والمشاريع في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

ويستضيف فندق دهب في مدينة دهب مسابقة "يلا نلون مصر"، ويقدم الفندق الدعم الكامل للمهرجان بالتعاون مع رئيس مدينة دهب ومحافظ جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك