رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عضو بـ"المرأة الفلسطينية": ندعو إلى عقد مؤتمر دولي لبحث أزمة القدس

كتب: هبة الله حسين -

04:34 م | السبت 09 ديسمبر 2017

صورة

ألقت نادية سعيد الأغا، عضو اللجنة الاقتصادية باتحاد المرأة الفلسطينية، بيانا في حضور عدد من السيدات الفلسطينيات وعضوات الأحزاب المصرية وعضوات بالاتحاد أثناء فعالية "يوم الغضب" اليوم.

قالت الأغا "يعرب الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن استنكاره وإدانته لإعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، والمخالف لجميع القرارات والاتفاقات الدولية ويتناقض مع الإجماع الدولي وقرارات الشرعية الدولية حول مدينة القدس، كما يستنكر قرار الفلبين وجمهورية التشيك بنقل سفارتهم إلى القدس، وندعو إلى إغلاق ممثلي التشيك في دولة فلسطين".

 وأشارت عضو اللجنة الاقتصادية بالاتحاد أن "هذا الإعلان يمثل مكافأة وانحيازًا لإسرائيل على تنكرها للاتفاقات وتحديها للشرعية الدولية، وتشجيعًا لها على مواصلة سياسة الاحتلال والاستيطان والتطهير العرقي، كما أنه يصب في خدمة إسرائيل والجماعات المتطرفة التي تحاول تحويل الصراع إلى صراع ديني".

وأضافت "أن الاتحاد ينظر ببالغ القلق والخطورة لهذا الإعلان المستنكر والمرفوض ويشكل تفويضًا متعمدًا لجميع الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام، وإعلانًا بإنهاء الولايات المتحدة للدور الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية في رعاية عملية السلام".

وأكدت الأغا "نؤكد على المرجعيات الدولية لتحقيق السلام العادل القائم على الحقوق الوطنية الفلسطينية، وندعو إلى عقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية بخصوص فلسطين، كما نؤكد أن قرار الرئيس ترامب لن يغير من واقع مدينة القدس، ولن يعطي أي شرعية لإسرائيل، وستبقى القدس مدينة فلسطينية عربية مسيحية وإسلامية، والعاصمة الأبدية لدولة فلسطين، بصمودنا وإيماننا بحقوقنا، وبوحدتنا الوطنية وسرعة تحقيق المصالحة، وإيمان أحرار العالم وأشقائنا وأصدقائنا بعدالة قضيتنا".

وأعربت الأغا "سنبقى ندافع عن القدس وعن السلام وعن الحرية وسنتنصر لحقوق شعبنا بإنهاء الاحتلال وإنجاز الاستقلال الوطني بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئيين، وإزالة المستوطنات وهدم جدار الفصل العنصري، تحية لشهدائنا الأبرار، وتحية لأسرنا الأبطال وجرحانا البواسل الذين قدموا التضحيات من أجل فلسطين والقدس".

يُذكر أن نُظم اتحاد المرأة الفلسطينية فعالية "يوم الغضب"، بحضور لفيف من السيدات الفلسطينية، وعضوات الاتحاد وعضوات أحزاب مصرية، وألقى بيانًا تنديدًا بقرار ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الشريفة، اعتبارًا منه أن القدس عاصمة فلسطين.

الكلمات الدالة