رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خبير يحذر من استخدام «الليفة»: أسوأ حاجة للجلد وبتسبب حروق

كتب: روان مسعد -

06:10 م | الإثنين 05 سبتمبر 2022

الليفة التي تستخدم في الاستحمام

النظافة والحصول على بشرة الأطفال هي أكثر ما تحتاجة الفتيات بشكل عام، وللوصول لتلك النتيجة تستخدم كثير من المنتجات والأشياء التي تجعل من بشرتها رائعة، واحدة من تلك الأشياء هي «الليفة» المغربية والعادية التي يمكن أن تقشر البشرة وتشعر الفتيات حينها بأنها في أفضل حال، ولكن خبير التجميل أحمد لطفي، حذر في تصريحات خاصة لـ«هن»، من استخدامات الليفة المغربية والعادية.

تحذير من استخدام الليفة بشكل قوي على البشرة

قال أحمد لطفي، إن «الليفة» المغربية واحدة من أسوأ الأدوات التي يمكن أن تستخدمها الفتيات، «البنت ممكن تمسك الليفة وهي خشنة تفرك وشها لكنها بتحرق الطبقة الأولى من الجلد، بيبقى جلد ميت فبيعمل غمقان في البشرة خدي بالك لونك مش هيتغير لازم نتعامل مع البشرة برفق».

أكد «لطفي»، أن الليفة المغربية سيئة للغاية، «الليفة المغربية أسوأ ليفة للجلد ويفضل إن إحنا منستخدمهاش أصلا دي فيها حبوب حجرية زي الحجر الخفاف اللي بنستخدمه لكعب الرجل ومينفعش تتحط على جسم دي بتحرق الجلد وبتحسي إحساس مؤقت إنك احمريتي ونضفتي وده غلط».

كما أن تلك الليفة تزيل طبقة من الجلد، ما يسبب غمقان في البشرة، وحروق، أما الليفة العادية إذا جرى استخدامها دون أن تكون لينة لها نفس التأثير السيء على البشرة، وفقا لخبير التجميل: «لازم نستخدمها صح الليفة مش بتوحد لون البشرة وممنوع تماما وضعها على الوجه، وإنما للجسم وبرفق، ويفضل غسل الوجه بالغسول الموجود في الصيدليات دون حك».