رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القصة الكاملة لـ فتاة البلكونة.. «الأب برئ وإخلاء سبيله من القسم» (فيديو)

كتب: روان مسعد -

11:55 ص | الخميس 21 أبريل 2022

مشهد من فيديو أب يلقي ابنته من البلكونة

منذ ظهور الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت المطالبة بعقاب الأب هو أكبر مطالب رواد السوشيال ميديا، إلا أن كاميرا «الوطن»، انفردت بفيديوهات مع الجيران والأم بعد إلقاء القبض على الأب بطل فيديو البلكونة الشهير، وكانت الأقوال متضاربة وتؤكد أن الوالد لم يكن سوى منقذا لابنته ولكنه لم يستطع أن يتنشلها بسبب إعاقة في قدميه، ومن لوم الأب إلى إلقاء القبض على الأم في وقت مبكر من صباح اليوم للتحقيق معها في أقوال الفتاة، ويستعرض التقرير التالي القصة الكاملة لواقعة فيديو البلكونة والتي ظهر فيها أب يلقي ابنته من الشرفة.

انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي

في البداية انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر رجلا يمسك بفتاة من يديها ويهددها بأنه سوف يلقيها من البلكونة، بينما الفتاة مرعوبة وتخشى الوقوع أو الإفلات من يد والدها إلى الشارع، وفي تلك الأثناء ظهر فجأة أشخاص حول الأب وأنقذوا الطفلة من الوقوع.

انفردت «الوطن»، بفيديوهات مع جيران والد طفلة البلكونة والبنت، والذين أكدوا رواية مغايرة، وهي أن الأب كان يحاول إنقاذ طفلته من الوقوع في الشارع، إذ حدثت مشاجرة بينهما وخافت الفتاة من أبيها فسقطت خطأ، وكان الأب يحاول إنقاذها ولكن لم يستطع بسبب إعاقة في قدميه.

رواية الأم حول واقعة فتاة البلكونة

أكدت والدة طفلة البلكونة الفتاة «مي»، بطلة الفيديو نفس كلام الجيران، مؤكدة أن الأب طلب من ابنته أن تحضر له ملابس من حبل الغسيل، ولكنها تأخرت فعنفها والدها، وهي مشاجرة عادية في البيت ولكنها فلتت وسقطت من البلكونة، لذا سارع الأب بمحاولة انتشالها ولكنه لم يستطع بسبب إعاقة في قدميه، وجاء أحد الجيران وانتشل الفتاة وأخرجها من البلكونة بأمان.

إلقاء القبض على الأب

خلال تلك الأثناء كانت النيابة العامة قد ألقت القبض على الأب بالفعل وحققت معه في واقعة ظهوره في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب بلاغ من المجلس القومي للأمومة والطفولة، وجرى التحقيق معه في قسم شرطة الهرم، إذ كانت الواقعة في منطقة الوفاء والأمل بفيصل.

إخلاء سبيل الأب والقبض على الأم والتحقيق مع البنت

استمعت النيابة إلى أقوال الطفلة مي، البالغة من العمر 12 عاما، والتي قالت في شهادتها، إن والدها ضربها لعدم تنظيفها المسكن ثم طلب منها إحضار بعض الثياب من البلكونة، فسقطت وامسكت بسور البلكونة واستغاثت بوالدها الذي حضر لنجدتها، فلم يتمكن من رفعها، وأضافت بأن والدها ضربها فورَ إنقاذها لغضبه مما فعلت.

وأكدت الأم بعد القبض عليها والأب نفس شهادة الابنة، فأخلت النيابة سبيل الأم، وسلمت البنت إلى والدتها، وكانت جريدة «الوطن» صباح اليوم في بث مباشر مع الطفلة مي والتي أكدت نفس الكلام، وأن الأب لم يكن ينوي إلقاءها من البلكونة كما انتشر، ورغم قرار إخلاء سبيل الأب لا تزال هناك بعض الإجراءات البسيطة ليعود إلى أسرته من جديد.