رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| طالبة أمريكية تضرب لاجئة سورية بحمام المدرسة لأنها تحدثت بـ"العربية"

كتب: دعاء الجندي -

05:02 م | الجمعة 21 ديسمبر 2018

بالفيديو| طالبة أمريكية تضرب فتاة سورية بالمدرسة بسبب «تتحدث العربية»

أثارت واقعة مهاجمة فتاة أمريكية لطالبة سورية تبلغ من العمر 14 عاما في إحدى مدارس بنسلفانيا الأمريكية، جدلا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تداول فيديو يوضح اعتداء أمريكية داخل حمام مدرسة على سورية بالضرب المبرح، وإسقاطها أرضا والاستمرار في لكمها بجانب توجيه الإهانات اللفظية لها، بسبب تحدث الأخيرة للغة العربية، الأمر الذي استدعى القبض على الأمريكية بتهمة العنصرية، رغم بيان الشرطة الأمريكية الذي استبعد ذلك.

بدأت الواقعة بتداول فيديو للأمريكية وهي تعتدي بالضرب على السورية، الأمر الذي تسبب في استياء اللاجئين السوريين في أمريكا، ما استدعى مدرسة فتح تحقيقًا موسعًا لاستبيان الواقعة، بجانب القبض على الفتاتين، ووضعت السورية في المستشفى لتلقي العلاج إثر اللكمات التي سددت لها، ما أسفر عن إصابتها بارتجاج في الدماغ ورضوض في العظام، بجانب إيداع الأمريكية في الحبس.

وعقب الواقعة، أصدرت المدرسة الثانوية "Chartiers Valley" بيانا أوضحت فيه أنه لا تهاون مع وقائع العنف والعنصرية، موضحة أنها سلمت الطالبتان إلى الشرطة، وأفرج عن السورية فيما لا تزال الأمريكية قيد التحقيق.

وطالبت مجموعة للدفاع عن الحقوق المدنية والمدنية CAIR-Pittsburgh، من السلطات الحكومية والفدرالية بالتحقيق في المشاجرة التي اندلعت داخل حمام فتيات في مدرسة Chartiers Valley High School كجرائم كراهية، وذلك بعدما ظهر في مقطع الفيديو الذي مدته دقيقة شابة أمريكية تعتدي بالضرب على سورية، وتوجه لها ألفاظا خادشة للحياء وعبارات عنصرية.

ورغم إصدار شرطة شرطة كولير تاونشيك، بيانا استبعدت فيه تهمة الكراهية معتبرة أنها واقعة تنمر بين الطلاب، إلا أن دفاع الشابة يصر على توجيه تهمة الكراهية والعنصرية للشابة الأمريكية.

كانت لاجئة سورية ترتدي حجابا، تعرضت للضرب العنيف في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، من قبل إحدى زميلاتها في إحدى حمامات المدرسة، بجانب توجيه عبارات مسيئة لها بسبب تحدثها للغة العربية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا.