امرأة قوية
سترونج إندبندنت وومن

"strong independent woman"، مصطلح انتشر مؤخرا للتعبير عن حال المرأة في المجتمع المصري، ويعني "امرأة قوية ومستقلة"، وعندما نعود بالذاكرة إلى الوراء وبخاصة لعصر الأفلام الأبيض والأسود، سنجد العديد من الأفلام التي رسمت صور رائعة عن قدرة المرأة على تحقيق ما تحلم به، ونرشح لكِ 5  من هذه الأفلام التي تقود لتصبحي "سترونج إندبندنت وومن".

- دعاء الكروان:

تظهر "آمنة"، بطلة الفيلم كشخصية ضعيفة، ولكن ضعفها كان مصدر قوة الفيلم، فالبرغم من جهلها بالكثير من الأمور إلا أنها حملت على عاتقها الانتقام لأختها هنادي، ولم يكن لديها خطة لكن الشجاعة التي تحلت بها وإيمانها بالحق دفعاها لتخوض مغامرة الانتقام من المهندس.

- للرجال فقط:

يبدأ الفيلم عندما تقرر سلوى وإلهام الذهاب للصحراء ومحاولة إثبات وجود بئر بترول على الرغم من معارضة الشركة التي تعملان بها لأنهن سيدات، لكنه يحمل الكثير من الأفكار الرائعة عن مدى قدرة المرأة القيام بأي شيء.

- الأستاذة فاطمة:

تظهر فاتن حمامة في هذا الفيلم بشخصية الأستاذة فاطمة التي على الرغم من ثقافتها وتعليمها، إلا أن خطيبها الأستاذ عادل لا يرى أنها قادرة على ممارسة مهنة المحاماة، لتثبت له العكس من خلال خطة ذكية وضعتها لتنقذه من جريمة قتل صديقه.

- مراتي مدير عام:

الأستاذ حسين يعطي مثالا رائعا في كيفية تقبل الزوج الرجل الشرقي لعمل زوجته ومديرته أيضا الأستاذة عصمت فهمي، ليخلقا معا مزيجا مميزا من الحب والتفاهم في إطار كوميدي رومانسي.

- جميلة بو حريد:

الفيلم يحكي عن قصة حدثت بالفعل عن المناضلة الجزائرية جميلة بو حريد، التي استطاعت الوقوف أمام العدوان الفرنسي على الجزائر وتحملت المحاكمات والتعذيب لسنوات حتى أصبحت رمزاً وطنياً لبلدها.

أخبار قد تعجبك