رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حرقت "شقة" أسرتها و"لبستها للحوت الأزرق".. محامٍ يفضح طالبة سوهاج

كتب: آية أشرف -

08:28 م | الجمعة 20 أبريل 2018

صورة أرشيفية

رغم مرور أكثر من 17 يومًا على وفاة نجل البرلماني السابق حمدي الفخراني منتحرًا بسبب لعبة "الحوت الأزرق"، وتدشين العديد من حملات التحذير الإلكترونية من اللعبة، إلا أنها لا زالت تعد جُنديًا مجهولًا خلف كواليس العديد من الحوادث والقضايا، رُبما تكون بالفعل هي المُسبب الرئيسي للجريمة، ورُبما تكون حُجة للجاني، في محاولات إفلاته من العقوبة.

في جريمة بشعة، شهدتها محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، تلقى اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، إخطارًا بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في "شقة" سكنية في منزل بناحية الغنيمية دائرة مركز البلينا، وكشفت تحريات رجال المباحث أن لعبة الحوت الأزرق هي الجندي المجهول وراء الواقعة، بحسب ما أقرت الجانية.

وتوصلت التحقيقات إلى أن "شاهيناز. ع. ك"، 17 عامًا طالبة، أشعلت النيران في منزلها بسبب تعليمات صدرت لها من لعبة الحوت الأزرق، ما نتج عنه مصرع والدتها "شادية.م"، 49 عامًا ربة منزل وشقيقها "محمد"، 16 عامًا طالب "معاق"، وإصابة شقيقها الآخر الطفل طه 9 سنوات، ونقل الجثمانين والمصاب للمستشفى المركزي.

"الجاني بيتلكك باللعبة"

هكذا علق المحامي محمود البدوي، رئيس الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث، على الأمر، موضحًا أن "اللعبة هدفها الأساسي إيذاء الشخص الذي يتبع تعليماتها، وليس إيذاء الآخرين، مشيرًا إلى أن أغلب ضحايا اللعبة انتحروا ولم يقتلوا غيرهم.

وأضاف البدوي، خلال حديثه لـ"هُن"، أنه يجب أن تنظر النيابة عما وراء الحادث، وعن دوافع الجانية لحرق منزلها، قائلًا: "مش كل اللي يعمل جريمة يقول دي أوامر الحوت الأزرق، البنت بتحاول تهرب من العقوبة".

واختتم رئيس الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث، حديثه قائلًا: "الفتاة تنتظرها عقوبة بالفعل لأنها مُدركة لما فعلته، قد تصل العقوبة للسجن 15 عامًا، لأنها لم تبلغ السن القانوني".