رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"ليسيه الهرم" ليست الأولى.. الرقص في المدارس "لا تربية ولا تعليم"

كتب: دعاء الجندي -

09:55 م | الجمعة 02 مارس 2018

صورة أرشيفية

الرقص في المؤسسات التعليمية أصبح ظاهرة خارج السيطرة، فواقعة مدرسة ليسيه الهرم ليست الأولى من نوعها، فسبقها رقصة "زومبا" أمام وزير التعليم العالي داخل جامعة القاهرة، خلال حفل استقبال العام الدراسي السابق، تلاها واقعة وقف مدير مدرسة عن العمل بعد رقصه في "حوش" المدرسة برفقة الطلاب على أنغام أغاني شعبية في إحدى الحفلات المدرسية، ويأتي بعدها حفل المتفوقين الذي ظهرت خلاله راقصتين على خشبة المسرح يحتفلون بالطلاب على نغمات الأغاني الشعبية، كآخر تطورات الرقص في المدارس.

بدأت الواقعة بعدما صعدت راقصتان على المسرح، لإحياء حفل تكريم الطلاب المتفوقين على أنغام الأغاني الشعبية، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره إهانة للمؤسسة التعليمية في مصر، ما ترتب على إثره استبعاد مديرة مدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

كانت ليلى مراد، مديرة إحدى المدارس الخاصة في الهرم، ردت على الهجوم عليها بعد حفل المدرسة، قائلة: "لم يتم الاتفاق مع متعهد الحفلات على فقرة الرقص وفوجئت بها على مسرح المدرسة، ومتعهد الحفل تصرف من تلقاء نفسه بإحضار راقصتين دون رجوع إلى المدرسة، ولذلك اجتمعت معه وقلت له إن هذا لم يكن اتفاقنا، وأن ما حدث لا يصح لأننا مكان تعليمي".

وأضافت مراد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهاردة"، الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل، المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن الحفل كانت تسير بطريقة منظمة وتم تكريم الأطفال، إلا أنها فوجئت براقصتين على المسرح في إحدى الفقرات بنهاية الحفلة، مضيفة أن الفقرة استمرت لدقيقة واحدة وعدة ثوان قبل أن تطالب بنزولهن من على المسرح.

وكان فيديو رقص طالبات جامعة القاهرة، لـ"الزومبا" أمام وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي علق عليه الوزير في إحدى البرامج التليفزيونية، قائلا: "الزومبا رقصة رياضية عالمية تقام لها مسابقات دولية".

وفي ذات السياق تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مارس الماضي، مقطع فيديو من داخل مدرسة حدائق المعادي القومية، يظهر فيه مدير المدرسة وهو يرقص مع الطلاب على أغاني مهرجانات.

وعقب انتشار الفيديو الخاص بهذا الحفل، أكد مدير المدرسة أن هذا الاحتفال بمثابة يوم ترفيهي لطلاب المدرسة، ولم يحدث به أي شيء خارج عن حدود اللياقة والأدب، مؤكدا أن الترفيه والأنشطة هي أمور واجب أن تكون موجودة بالمدارس بجوار العملية التعليمية.

فيما قررت فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إحالة مدير مدرسة حدائق المعادي القومية، إلى التحقيق من قبل الشؤون القانونية، وذلك على خلفية الحفل الراقص الذي أقيم داخل مدرسته.