رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

الآيس كريم على الإفطار.. ذكاء وتخسيس

كتب: الوطن -

05:23 م | الخميس 23 مارس 2017

الآيس كريم على الإفطار.. ذكاء وتخسيس

اكتشف عالم ياباني أن تناول المثلجات صباحاً على مائدة الفطور يحسن من انتباه المرء ومن أدائه العقلي.

وكان العالم يوشيهيكو كوجا، أستاذ في علم النفس الفسيولوجي بجامعة كيورين بطوكيو، أجرى سلسلة من التجارب الإكلينيكية العيادية، حيث أخضع المشاركين في الدراسة لتناول المثلجات فور الاستيقاظ من النوم، من بعدها خضع هؤلاء المشاركون لعدة اختبارات لحل مسائل عقلية على الحاسوب، حسبما ذكر موقع "تليجراف" البريطاني.

وكشفت النتائج أن من شربوا الماء البارد صباحا أظهروا بالفعل شيئاً من زيادة الانتباه والقدرة الذهنية، ولكن مستوياتها كانت أقل بكثير جداً من المشاركين الذين استفتحوا نهارهم بالمثلجات.

وأوضح خبراء التغذية البريطانيين، إذ تقول باحثة علم النفس الغذائي بجامعة ريدنغ البريطانية، كيتي بارفوت: "إن تفسيرا ممكنا لزيادة الانتباه تلك، هو ببساطة وجود طعام فطور يستهلك في مقابلة عدم استهلاك وجبة فطور بالمرة".

يذكر أن أبحاث علمية أجريت سابقا حول أثر المثلجات الذي يبدو إيجابياً على أذهان من يتناولونها.

ففي عام 2005 عمد علماء أعصاب في معهد طب النفس بلندن إلى مسح لأدمغة مجموعة مشاركين في الاختبارات في أثناء تناولهم مثلجات الفانيليا، فكانت النتائج المشاهدة فورية.

وجدت الدراسة أن تناول المثلجات ينشط ويفعل "مناطق الاستمتاع" في الدماغ؛ إذ تنير هذه وتضيء أكثر حينما يربح المرء قدراً من المال أو يستمع إلى موسيقاه المفضلة.

الكلمات الدالة