رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو.. تضامنا مع "السناجل".. "لمبة ذكية تنور كل ما حد يفركش"

كتب: روان مسعد -

06:53 م | الأربعاء 18 ديسمبر 2019

اللمبة الذكية

يبدأ موسم الأعياد واحتفالات السنة الجديدة خلال عدة أيام، وقبل قدوم "الكريسماس"، تمتلئ الشوارع بالباحثين عن هدايا العام القادم وشراء ملابس شتوية جديدة، ويخرج المرتبطون متشابكي الأيدي، يشترون الهدايا سويا، ويحتفلون مع بعضهم البعض خلال هذا اليوم المميز.

ولكن يبدو أن "مارينا فوجيوارا" لم تعد تحتمل الأمر، فقد اعتادت أن تقضي إجازات رأس السنة كفتاة عذباء "سينجل"، بل ويؤلمها أيضا مشاهدة المرتبطين في الشوارع يحتفلون مع بعضهم البعض، فتفضل المكوث في البيت تتصفح الإنترنت، فهي "بلوجر" يابانية شهيرة، ولكن هذا العام قررت أن يكون مختلفا بالنسبة لها ولـ"السناجل"، حول العالم، بحسب موقع "آسيا وان".

اخترعت الشابة اليابانية، "لمبة" ذكية، من شأنها أن تنور وتطفئ بمجرد أن يكتب أحدهم كلمة "لقد انفصلنا" على الإنترنت، حتى لو لم تكن تعرفه، ولكن هي تقول أن هذا الضوء الذي ينبعث يحسن حالة "السناجل" النفسية خلال موسم الأعياد.

ويعتبر "مصباح السنجل" أداة مبرمجة لاكتشاف عبارة "لقد انفصلت" على Twitter، وفقًا لإعدادها، وقد جمعت "مارينا" الجهاز باستخدام لمبة ذكية من "Philips Hue" تم تشغيلها لتضيء عندما يكتب أحدهم "لقد انفصلنا"، وهو تكوين سهل يتم من خلال برنامج صغير مخصص على خدمة الويب هو "If This Then That".

وكلما قام شخص ما بتغريد عبارة "انفصلنا"، فستضيء الأداة تلقائيًا للحظات، وتعلن عن وجود شخص آخر حزين في العالم، لن يحتفل بالكريسماس، بحسب صحيفة "تشاينا برس".

وقد شاركت "مارينا" اختراعها مع متابعيها عبر "تويتر"، مؤخرا، وقد انتشر بشدة بين مستخدمي الإنترنت الذين أعجبوا بتلك اللمبة الذكية، والتي كانت في الأساس هدية مارينا لنفسها كونها "سينجل" خلال الأعياد، وتم مشاهدة المقطع منذ ذلك الحين أكثر من 524000 مرة.

فيما اعتبر مستخدمو الإنترنت اليابانيون، أن اختراع البلوجر اليابانية، العبقري، مثير للاهتمام للغاية، بينما رغب العديد في وضع أيديهم عليه وتجربته بأنفسهم.